تنقل نهار، أمس الاثنين، عدد من المواطنين المستفيدين من السكن بصيغة الترقوي المدعم ببلدية شلغوم العيد، للاحتجاج أمام مقر الولاية بميلة و المطالبة بتسليمهم مفاتيح سكناتهم و الإسراع في الربط بمختلف الشبكات  القاعدية.
المعنيون و بحسب متحدث منهم، مستفيدون ضمن المشاريع السكنية التي أنجزها الخواص بالمدينة، من ذلك أن الحصة التي أنجزتها الشركة ذات المسؤولية المحدودة «بروموتير» للانجاز والترقية العقارية المقدرة بـ 50 وحدة سكنية، سلمت لأصحابها شهادات الاستفادة في حفل نظم لهذا الغرض يوم الخامس و العشرين من شهر أكتوبر الماضي، غير أنهم لم يحصلوا على مفاتيح السكنات بسبب عدم ربط هذه الأخيرة حتى هذه الساعة بالشبكات التحتية من كهرباء , غاز وماء و نفس الشيء بالنسبة لحصة مماثلة أنجزتها مؤسسة أخرى، علما و أن المشروع الإجمالي يضم 300 وحدة سكنية .
ممثلون عن الشاكين الذين قالوا بأنهم سددوا كل التزاماتهم المالية تجاه مؤسسات الانجاز، تم استقبالهم من قبل الأمينة العامة للولاية و طمأنتهم واعدة حسب مصدرنا بتسريع عملية الربط بهذه الشبكات .
من جهتهم تنقل جمع كبير من سكان تجمع عنوش علي ببلدية القرارم قوقة، للاحتجاج أمام مقر الولاية والمطالبة بتمكينهم من مشاريع الشبكات القاعدية، في مقدمتها الطريق للتجمع كله على مسافة قدرها المحتجون بثلاثة كيلومترات و الربط بشبكة التطهير و الكهرباء بالنسبة لعدد من السكنات المنجزة و المسكونة منذ مدة ليست بالقصيرة، غير أنها لازالت تفتقر للربط بهذه الشبكات.
النصر اتصلت برئيس بلدية القرارم قوقة للاستفسار حول نقائص هذا الحي السكني، الذي يعتبر من أقدم أحياء البلدية، فرد بأن أشغال مشروع انجاز مقطع من الطريق على مسافة كيلومتر جارية حاليا، كما تم اقتراح مشروعي طريقين آخرين لفائدة سكان هذا التجمع المشكل من منطقة شرارة و منطقة سيدي مزاد و نفس الشيء بالنسبة لشبكة التطهير للمنطقتين، أما مركز التجمع فأنجزت البطاقة التقنية لتعبيد مسلكه، على أن تنفذ حال الاستجابة للمقترح و تسجيله.
محدثنا و بعدما أشار لعملية التخريب و النهب التي تعرضت لها محتويات ملعب عنوش علي، أكد على أنه و رئيس الدائرة تنقلا مؤخرا لعين المكان و تعهدا بانجاز ملعب جواري معشوشب،  مختتما قوله بالتوجه لمن اتهموه بأنه شتمهم و سبهم، بالتوجه إلى العدالة للاقتصاص منه إن كانوا صادقين.                   إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى