تجمع، أول أمس، عشرات المستفيدين في إطار الامتياز الفلاحي بمحيطي الرحيات و اللوزن ببلدية الدوسن غرب بسكرة، أمام المقاطعة الإدارية أولاد جلال، مطالبين السلطات المحلية بالتعجيل في تسليمهم مقررات الاستفادة التي ظلوا ينتظرونها منذ سنة 2012.
المحتجون الذين رفعوا عدة لافتات تتضمن في مجملها ضرورة تدخل الوصاية لحماية محيطاتهم من «النهب المنظم»، حسبهم، من قبل أشخاص غرباء و التعبير عن رفضهم المطلق للوضعية العالقة التي يعيشونها دون أن تجد الحل الذي يأملونه و يمكنهم من مباشرة أشغالهم الفلاحية، بعد إجراء عملية القرعة و دفعهم للحقوق اللازمة.
و ناشدوا المسؤولين المحليين و مسؤولي القطاع الفلاحي لتلبية مطلبهم و إنهاء حالة الترقب التي يعيشها مئات المستفيدين بالمحيطين و التعجيل بالاستغلال الفعلي لأراضيهم و ممارسة نشاطهم الزراعي بعد تخلي بعضهم عن أنشطتهم السابقة.
و أكدوا على أنهم وجهوا عشرات الشكاوى و راسلوا الجهات المختصة للتكفل بمطلبهم لكن دون جدوى، مشيرين في هذا السياق، إلى أنهم يعانون الأمرين في ظل تأخر تسوية وضعيتهم و عدم استفادتهم من أراضيهم، مطالبين بإنصافهم في القريب العاجل و مراعاة ظروفهم الصعبة.
المحتجون شددوا على ضرورة وضع حد لما أسموه بالتماطل غير المبرر من قبل الجهة الوصية، بعد أن هددوا بتصعيد موقفهم في حالة عدم أخذ انشغالاتهم مأخذ الجد و إيجاد حل نهائي في القريب العاجل لمشكلتهم التي تحولت إلى هاجس يؤرقهم.
رئيس الدائرة و في لقاء جمعه بممثليهم، وعدهم بالتدخل لإيجاد الحلول المناسبة للمشكل بالتنسيق مع المصالح المختصة.    
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى