قال سكان بحي الروبة 2 في بلدية الدوسن غرب بسكرة للنصر، بأن مشروع ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي، تأخر رغم الوعود التي تلقوها  من قبل المسؤولين حول تزويدهم بالمادة و إنهاء معاناتهم في سبيل الحصول على غاز البوتان. المعنيون ناشدوا الجهات المعنية للتدخل العاجل و إدراج حيهم في مشاريع الربط بذات المادة الطاقوية و بحسب بعضهم، فإن غياب الغاز يعد المشكل الأول الذي يتصدر قائمة النقائص على مستوى الحي.
و أكدوا على أنهم راسلوا المصالح المختصة لتزويدهم بهذه المادة الحيوية، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها، رغم معاناتهم الكبيرة نتيجة لغياب الغاز الطبيعي، خاصة في فصل الشتاء الذي تزداد الحاجة الماسة إليه.
و ما أثار حفيظة المعنيين، هو استفادة سكان باقي الأحياء المجاورة من ذات الطاقة و استثنائهم منها بالرغم من أن القناة الرئيسية التي تزود بقية السكان تمر بالقرب من حيهم.
 ما دفعهم إلى مناشدة جميع الصالح المعنية بالتدخل في أقرب وقت ممكن لرفع الغبن عنهم، خاصة و أن المنطقة معروفة ببرودتها الشديدة شتاء و وقوعها في منطقة معزولة، الأمر الذي يصعب من عملية تزويدهم بقارورات غاز البوتان.
و أمام هذه الوضعية، طالب السكان المحرومون من السلطات المحلية و المديرية الوصية، التكفل الأمثل بانشغالهم و تجسيد وعودهم السابقة و تطبيقها على أرض الواقع في أسرع وقت ممكن.
سلطات البلدية، أكدت على أنها راسلت المديرية الوصية لإدراج الحي المذكور ضمن المشاريع الخاصة ببرنامج توسيع و تعميم هذه المادة على المناطق التي لم يصلها الغاز.  
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى