قام نهار، أمس، العشرات من سكان قرية تافسور الواقعة ببلدية ششار جنوب مقر عاصمة الولاية، بتنظيم وقفة احتجاجية و ذلك بغلق الطريق الوطني رقم 83 الرابط ما بين ولايتي خنشلة و بسكرة عند محور تافسور جلال و ذلك احتجاجا على ظروفهم المعيشية الصعبة في هذه المنطقة الصخرية الجبلية و انعدام مياه الشرب.
و قال المعنيون، بأن الاحتجاج جاء بعد النداءات و الشكاوى العديدة لسكان القرية التي وجهت إلى البلدية و إلى الدائرة و إلى الجهات المعنية على مستوى الولاية، للمطالبة بإيجاد حل لتزويد سكان القرية بالمياه الصالحة للشرب و دخولهم في أزمة كبيرة منذ أكثر من شهرين، غير أن نداءاتهم لم تجد الآذان الصاغية بحسب  المحتجين  من السكان.
و أوضح بعض من المحتجين، بأن الوضع الحالي لبلدية ششار المتواجدة في شبه انسداد تام و غياب «المير» لأكثر من أربعة أشهر، أثر سلبا على السير الحسن لمصالح البلدية.
و قام، أمس الأول، العشرات من المحتجين من سكان بلدية ششار، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الدائرة، مهددين بحرق المكاتب، بعد أن أحضروا دلاء من البنزين، مطالبين السلطات الولائية بالتدخل الفوري بتطبيق القانون بخصوص وضعية رئيس المجلس الشعبي البلدي المتابع قضائيا و تكليف شخص آخر لضمان تسيير مصالح البلدية.
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى