أشرفت السلطات المحلية ببسكرة، أول أمس، بالتنسيق مع المصالح المختصة، على تسليم مفاتيح حصة 190 وحدة سكنية جديدة ضمن صيغة العمومي الإيجاري و ذلك بعد ضبط القائمة النهائية للمستفيدين بعد أشهر من الانتظار.
و قد جرت العملية بمناسبة الذكرى الـ57 لعيدي الاستقلال و الشباب في ظروف حسنة  وسط فرحة عارمة للعائلات  التي استفادت من سكنات لائقة تتوفر على جميع الشروط المطلوبة، بعد معاناة طويلة مع أزمة السكن و قد شرع المستفيدون في تسديد حقوق الاستفادة من السكنات قبل الانتقال إليها.
وفي سياق متصل، ينتظر توزيع حصة سكنية معتبرة تتضمن 2545 وحدة سكنية من مختلف الصيغ، جاري إنجازها ببعض بلديات الولاية و سيتم الإعلان عن قوائم المستفيدين، بعد الانتهاء من أشغال الإنجاز و ضبط كافة الترتيبات المتبعة في هذا السياق، حسبما كشفت عنه ذات السلطات و هي الحصص التي تندرج في إطار الحد من أزمة السكن المطروحة على مستوى معظم بلديات الولاية، خاصة في مجال السكن الاجتماعي، مقابل تلبية الطلب المتزايد على السكن الريفي، اعتبارا من طبيعة المنطقة ذات الطابع الفلاحي الرعوي، تدعيما للاستفادات السابقة التي و رغم حجمها الكبير، إلا أنها لم تلب الحاجة في ظل الطلب المتزايد من قبل آلاف الفلاحين.
و هو الأمر الذي من شأنه تحسين الإطار المعيشي و وقف النزوح نحو المناطق المجاورة و تثبيت الفلاحين في مزارعهم و مستثمراتهم الفلاحية، إلى جانب إنجاح الخطة التنموية القائمة على الفلاحة بالولاية التي تعد رائدة وطنيا.
و بحسب المسؤولين المحليين، فإن جملة المشاريع، ستساهم لا محالة في خفض معدل شغل السكن بالولاية، مقابل تجديد الحظيرة السكنية خاصة بالبلديات التي تحصي مئات السكنات الهشة و المهددة بالانهيار.
   ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى