الحبس لسراق استولوا على مبلغ يفوق نصف مليار من منزل جارهم
أفادت يوم أمس، خلية الاتصال بأمن ولاية برج بوعريريج، أن فرقة الشرطة القضائية قد قامت بتقديم أربعة متهمين تتراوح أعمارهم بين 19 و 22 سنة، في قضية سرقة استهدفت مبلغ مالي قدره 545 مليون سنتيم و طقم من الذهب الخالص، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البرج، الذي أمر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت بتهمة تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة المقترنة بظروف الليل، الكسر، التعدد من داخل منزل و استحضار مركبة و إخفاء أشياء مسروقة.
 و تعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهمين و هم (ب-ع) 19 سنة، (ب-ج) 21 سنة، (ق-م) 22 سنة و (ن-م) 22 سنة بتحطيم قفل الباب الرئيسي لمنزل جارهم (ر- ع)، مستغلين فترة غيابه إلى جانب أفراد عائلته لسرقة خزنة من الفولاذ تحتوي على مبلغ مالي قدره 545 مليون سنتيم و طقم من الذهب الخالص.
و بعودة الضحية تفطن لأمر السرقة و اتصل بمصالح الأمن، اين فتحت فرقة الشرطة القضائية تحقيقات معمقة، حيث تلقت في حدود الساعة الثالثة صباحا اتصالا على الرقم الأخضر يفيد بوجود خزنة فولاذية ملقاة على الطريق، و بالتنقل إلى المكان وجدت الخزنة و عليها آثار تخريب و ثقب كبير.
 و مواصلة لتحقيق تبين أن المتهمين استغلوا فرصة غياب الضحية، الذي خرج رفقة زوجته و أبنائه إلى منزل أهله و توجه إثنين من أبنائه لمعمل خاص بهم للقيام بالسرقة.
 و عند عودة الضحية إلى منزله وجد الباب مفتوحا و قد تعرض قفله للكسر، حينها تيقن أنه قد تعرض لفعل السرقة، و بدخوله للبيت وجد باب المكتب هو الآخر محطم و الخزنة مفقودة، و بتوجهه لغرفة النوم وجدها تعرضت للتخريب و قد سرقت منها مجوهرات زوجته.
مصالح الأمن و عند بداية التحقيقات كشفت عن الأرقام المتصلة بالضحية و أبنائه، أين وجدت في القائمة اتصالات من قبل المتهمين تبين أنها كانت تهدف إلى الاستفسار و تحديد أماكن تواجد الضحية و أبنائه أثناء عملية السرقة، مع العلم أن المتهمين (ب- ع)، (ب- ج) و (ب- ف) يقطنون  بنفس الحي الذي يقطن به الضحية و يعرفونه معرفة جيدة، و بمجرد مغادرته نسج المشتبه بهم خطة للسطو على منزله أثناء غيابهم.
 ع/ب

الرجوع إلى الأعلى