يشتكي سكان الحي الجديد بمدينة شتمة شرق بسكرة، من غياب شبكة الإنارة العمومية، الأمر الذي زاد من معاناتهم اليومية، في ظل انتشار الحشرات والزواحف السامة في هذا الفصل الحار من السنة.
المتضررون استعجلوا تدخل السلطات المحلية لتدارك هذا الانشغال الذي أضحى هاجسا يؤرق يومياتهم، محملين المسؤولية للسلطات المحلية التي تماطلت حسبهم في التكفل الإيجابي بمطالبهم، ما جعلهم يعيشون في ظلام دامس خلال الليل، مبدين مخاوفهم من خطر التعرض للسرقة و الاعتداءات، كما تحدثوا عن مشكلة انتشار الكلاب الضالة.
و أفاد المشتكون، بأنهم سبق و أن توجهوا إلى السلطات الوصية بشأن المشكلة و غيرها، مشددين على ضرورة التدخل العاجل و الاستجابة لمطالبهم و إنهاء معاناتهم.
و أكد بعضهم في اتصالهم بالنصر، على أن معاناتهم المتعددة الأوجه لا تزال متواصلة و لم تلق الحلول التي يأملونها في منطقة تفتقر لأبسط ضروريات الحياة، ما يدفع سكانها لقطع المسافات من أجل قضاء مصالحهم.
حيث عبروا بالمناسبة عن تذمرهم الشديد جراء التأخر الكبير في حل مشاكلهم العالقة منذ مدة طويلة، من ذلك الوضعية الكارثية لقنوات الصرف الصحي، زيادة على غياب التهيئة الحضرية رغم عشرات الشكاوى للجهات الوصية.
مؤكدين على أنهم كانوا قد تلقوا وعودا في مرات سابقة للتكفل بمشاكلهم، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها دون أن تعرف التجسيد على أرض الواقع، ما دفعهم لمناشدة الجهات المسؤولة لأخذ مشاكلهم بعين الاعتبار و رفع الغبن عنهم.
و أكدت مصادر محلية، على السعي المتواصل للمنتخبين المحليين لتلبية مطالب السكان و حل مشاكلهم المختلفة بالتنسيق مع الجهات المسؤولة، في إطار التكفل الأمثل بانشغالاتهم اليومية. 
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى