أحياء دون كهرباء منذ  عشر سنوات
يطرح سكان العديد من الأحياء ببلدية شتمة شرق بسكرة، مشكلة تأخر ربط سكناتهم بشبكة مياه الشرب و انعكاساتها السلبية على يومياتهم في هذا الفصل الحار، في ظل ارتفاع معدل الاستهلاك.
السكان بالتحصيصات الاجتماعية648،363،339 مسكنا و السكنات الريفية بقرية الدروع، عبروا عن تذمرهم الشديد جراء عدم تلبية مطالبهم من قبل المسؤولين المحليين، رغم الوعود المطمئنة في الكثير من المناسبات و استعجلوا بالمناسبة تسجيل مشاريع جديدة في قطاع المياه.
و أكدوا على أن حاجتهم للمياه أجبرتهم على اقتناء مياه الصهاريج ، الأمر الذي ضاعف من حجم معاناتهم في ظل المشاكل المتعددة التي يطرحونها على مستوى أحيائهم.
و طالبوا السلطات المعنية، بالنظر في انشغالاتهم و العمل على تجسيدها على أرض الواقع، تحسينا لإطارهم المعيشي و الحد من متاعبهم اليومية من أزمة المياه المطروحة منذ أكثر من 10 سنوات كاملة.
السلطات المحلية على مستوى بلدية شتمة، أقرت بمشكلة المياه و غيرها من المشاكل التي يطرحها السكان، و أشارت إلى أنه رغم البرامج التي استفادت منها ضمن مختلف الصيغ، إلا أنها تبقى في حاجة إلى دعم إضافي لسد جميع الحاجيات و تلبية مطالب سكان الأحياء، في ظل التوسع العمراني الكبير الذي تشهده المدينة في السنوات الأخيرة و الذي يستدعي تسجيل عدة مشاريع تنموية.
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى