تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحجار في عنابة، أول أمس، وفي ظرف قياسي، من وضع حد لشبكة إجرامية متكونة من خمسة  أشخاص، من بينهم إمرأتان و استرجاع سيارة  سياحية.  أفراد العصابة ينحدرون من ولاية عنابة، يمتهنون سرقة السيارات عن طريق العنف والإعتداء بالأسلحة البيضاء.
العملية جاءت حسب، اثر شكوى تلقتها الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحجار من قبل شخصين، مفادها تعرضهما للإعتداء بسلاح أبيض و سرقة سيارتهما من طرف أشخاص مجهولين و هذا خلال تواجدهما على مستوى الطريق الولائي رقم 129 الرابط بين ولاية عنابة و ولاية الطارف، أين قام مجموعة من الأشخاص بالإصدام عمدا بسيارة الضحية، ليتوقف بعد ذلك و يتفاجأ بهم حاملين أسلحة بيضاء، ليعتدوا عليه ثم سلبوا منه سيارته و لاذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة.و فور تلقي أفراد الفرقة البلاغ، حسب المصدر، تمت مباشرة التحقيق و التحري حول ملابسات القضية، إلى أن تم تحديد هوية المشتبه فيهم و تحديد مكانهم و التي تتراوح أعمارهم ما بين 26 و39 سنة. و مواصلة للتحقيق، تم الترصد للمشتبه فيهم الخمسة و إيقافهم بعد إعداد خطة محكمة من طرف أفراد الدرك الوطني، كما تم استرجاع السيارة و المسروقات التي كانت داخلها.
عناصر الشبكة قدموا أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار، أين تم إيداع ثلاثة منهم الحبس المؤقت و وضع امرأتين تحت الرقابة. في نفس السياق، عالجت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، مؤخرا، أربع قضايا متعلقة بالإعتداء على مستعملي الطريق باستعمال أسلحة بيضاء و عن طريق التهديد، أسفرت عن توقيف أربعة  أشخاص زرعوا الرعب و اللاأمن  على مستوى بعض  محاور الطرقات و هذا مع بداية موسم الإصطياف، أين تشهد مختلف الطرقات حركة كثيفة عن باقي الولايات المجاورة .
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى