تدعم قطاع الصحة بولاية برج بوعريريج، بأعوان شبه طبيين من خريجي معاهد التكوين في مختلف التخصصات، لتغطية العجز المسجل بها، خاصة ما تعلق منها بأعوان التمريض و مساعدي التخدير.
و أكدت مديرية الصحة، تدعيم مختلف المؤسسات الاستشفائية المنتشرة بإقليم الولاية بأزيد من 140 عونا من خريجي معهد التكوين شبه الطبي، أغلبهم من أعوان التمريض، أين تدعمت مختلف المراكز بحوالي 70 عونا، وزعت حسب الاحتياجات على المصحات العمومية التي تعاني من نقص في التأطير، يضاف إليها توظيف 32 ممرضا جديدا في الصحة العمومية، تم توزيعهم على المستشفيات الكبرى بالولاية و المراكز الصحية التي تعاني من عجز.
كما تدعمت مصالح الجراحة، بأزيد من 10 مساعدين في مجال الانعاش و التخدير، بالإضافة إلى 10 تقنيين مختصين في طب الأشعة، لتضاف إلى التأطير الطبي المتخصص بمستشفى بوزيدي لخضر و المؤسسة العمومية الاستشفائية بلحسين رشيد و عيادة الأمة و الطفولة، بالإضافة إلى مستشفيي المنصورة و برج الغدير.
و يعاني قطاع الصحة بالولاية، رغم تدعيم مختلف المصحات، من عجز في التأطير الطبي الكافي، سيما في بعض التخصصات التي تبقى خدماتها جد محدودة و بحاجة لتدعيم حقيقي، على غرار مصلحة طب القلب و مصلحة الطب الداخلي و وحدة علاج الأورام السرطانية بمستشفى بوزيدي، ناهيك عن العجز المسجل في أغلب التخصصات الطبية على مستوى المستشفيات الجديدة و مستشفى مجانة .
و أشارت مصادر من مديرية الصحة، إلى تمكنها خلال الأسابيع القليلة الفارطة، من تدعيم مختلف المصحات، بأزيد من 40 طبيبا مختصا، بما فيها الأطباء المختصين في أمراض النساء و التوليد، بعدما كانت الولاية تعاني من عجز كبير في هذا التخصص بالذات.
ع/ بوعبد الله

الرجوع إلى الأعلى