شهدت أمس، ولاية سكيكدة اندلاع 8 حرائق على مستوى 7 بلديات، تسببت في أضرار معتبرة بالغطاء الغابي والنباتي، حيث التهمت النيران 253 هكتارا من الأحراش والأشجار المثمرة، بينما عاشت سكان العديد من التجمعات السكانية أجواء من الخوف دفعت بعائلات إلى مغادرة منازلها خوفا من أن تطالها النيران.
وشهدت منطقة بيسي، بمرتفعات عزابة أكبر وأخطر حريق تسبب في إتلاف 140 هكتارا من الأدغال وأشجار البلوط، و26 هكتار من الحشائش اليابسة، و10 هكتارات من أشجار الكاليتوس.
وبمنطقة لقرارط ببلدية تمالوس أتت النيران على 30 هكتار من الغطاء الغابي، و10 هكتارات من أشجار الزيتون في وقت نجحت الحماية المدنية المدعمة بالرتل المتحرك في إخماد النيران وانقاد المئات من الهكتارات والأشجار المثمرة.
وشهدت بلدية أولاد أعطية بالجهة الغربية للولاية بدورها، حريقا مماثلا أدى إلى إتلاف 6.5 هكتار من الأدغال والأحراش، و63 شجرة قسطل، وحريق آخر بمنطقة صالح الشبل أدى إلى احتراق 3 هكتارات من الأحراش و48 شجرة مثمرة، بينما أتلفت النيران 2 هكتار من الأحراش وأشجار البلوط بمحجرة بورويس ببلدية الحدائق.
وببلدية أم الطوب، وبالتحديد بمنطقة سيدي قمبر التهمت النيران 6 هكتارات من الأحراش والأدغال، و 2 هكتار من الأحراش والأشجار المثمرة فضلان عن خلايا النحل بمنطقة لباردي بوجمعة ببلدية عين بوزيان.
ووجدت الحماية المدنية رفقة أعوان الغابات صعوبة كبيرة في السيطرة على بعض الحرائق نظرا لوعورة التضاريس وصعوبة وصول شاحنات الإطفاء إلى موقع الحرائق كما هو الحال بمنطقة بيسي حيث امتدت عمليات الإطفاء إلى ساعات متأخرة من الليل.                        كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى