يطالب أولياء التلاميذ بالمناطق النائية والأرياف على مستوى ولاية سوق أهراس، بإعطائهم الأولوية في عمليات ترميم المؤسسات التربوية التي يقولون إن وضعيتها تدهورت في غياب الكتامة، مما يتسبب في تسرب مياه الأمطار.
و ذكر الأولياء في اتصال بالنصر، بأن  مراحيض هذه الهياكل التربوية، لا تصلح حتى للحيوان على حد قولهم، مقابل ذلك لم يتم وضع السياج الخارجي حفاظا على سلامة المتمدرسين، كما عبر هؤلاء عن تذمرهم من وضعية الساحات التي أصبحت، مثلما يقولون، تشكل خطرا على أبنائهم خلال ممارسة الأنشطة الرياضية، مناشدين السلطات المحلية من أجل تشكيل لجنة تقوم بزيارات ميدانية و إعطاء الأولوية في المشاريه للمؤسسات التي تحتاج إلى عمليات ترميم بصفة مستعجلة.
للتذكير فقد تم رصد غلاف مالي إجمالي بقيمة 151 مليون دينار، من أجل إعادة تأهيل و ترميم وصيانة عدة مؤسسات في أطوار التعليم الثلاثة بولاية سوق اهراس، وذلك في إطار البرنامج القطاعي لسنة 2018. و قد تم 60 مليون دينار لإعادة تأهيل  30 مدرسة ابتدائية و 53 مليون دينار لترميم 20 مؤسسة للتعليم المتوسط، إضافة إلى 38 مليون دينار لإعادة تأهيل 15 ثانوية عبر البلديات، كما استفادت 57 مدرسة ابتدائية أخرى في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية و ذلك بمبلغ 100 مليون دينار.
ف/ غنام

الرجوع إلى الأعلى