توقف العمل منذ عدة أشهر بالجسر الجديد قرب بن طابوش بقالمة، و تحول الموقع إلى ورشة مهجورة بالمقطع الجديد من الطريق الوطني 20 العابر لنهر سيبوس.
و قد أنهت الشركة الجزائرية «صابطا» الرائدة في مجال المنشآت الفنية بالجزائر عملها قبل عام تقريبا، لكن الشركة الحائزة على صفقة إنجاز مقطع مزدوج بين ضفتي سيبوس، لتحويل حركة السير بعيدا عن منعرجات بن طابوش الخطيرة، قد توقفت عن العمل لأسباب غير معروفة، تاركة الجسر الجديد بدون فعالية وسط ضغط مروري كبير بمنعرجات سيبوس الخطيرة.  
و قد سحبت الشركة كل معداتها تقريبا من موقع المشروع، و لم تبق إلا آليات قليلة، و قاعدة حياة شبه مهجورة.  و تعرف مشاريع ازدواجية الطرقات الوطنية بقالمة تأخرا، و خاصة على الطريق السريع النافذ إلى السيار شرق غرب، أين تعرف مقاطع كثيرة تعثرا و تحديات ميدانية قد تؤجل المشروع الحلم لسنوات أخرى قادمة.  
و بمشروع  ازدواجية الطريق الوطني 20 بين مجاز عمار و وادي الزناتي يتقدم العمل ببطء شديد، و تكاد الحفريات أن تتوقف تماما ببعض المقاطع.  و نظرا للطبيعة الجيولوجية الهشة التي تميز مسار الوطني 20 بمرتفعات سلاوة عنونة، فإنه يتوقع توقف العمل تماما في فصل الشتاء القادم بسبب الانزلاقات الطينية الناجمة عن التشبع بالمياه، و هي ظاهرة طبيعية يشهدها الطريق منذ سنوات طويلة.  
فريد.غ     

الرجوع إلى الأعلى