موظفــــون ببلديــــة قسنطينـــة ومقـــــــاول أمـــــام العـــدالـــة
مثُل أمس أمام قاضي التحقيق لدى محكمة الزيادية رئيس القطاع الحضري زواغي سليمان ببلدية قسنطينة وضابط الحالة المدنية و3 موظفات بمكتب الحالة المدنية و مقاول، بسبب قضية تزوير بيانات رضيعة في شبكة الحالة المدنية ونسبها إلى مرقي عقاري.
وأفادت مصادر متطابقة للنصر أن القضية تعود إلى شهر أكتوبر من العام الماضي، حيث أدخِلت بيانات في شبكة الرقمية للحالة المدنية تنسب رضيعة إلى مقاول على أساس أنها ابنته ليصبح بوسعه بعد ذلك استخراج شهادة ميلاد لها، في حين استعمل في العملية الرمز الفردي الخاص بموظفة تعمل كعون إدارة على مستوى شباك الحالة المدنية بمكتب الحالة المدنية لمندوبية زواغي سليمان التابعة لبلدية قسنطينة.
و مثُلت أيضا أمام قاضي التحقيق موظفة أخرى برتبة عون في شُبّاك الحالة المدنية، بالإضافة إلى موظفة سابقة بإحدى صيغ ما قبل التشغيل في مكتب الحالة المدنية لنفس المندوبية وضابط الحالة المدنية.
وقد استمر مثول المعنيين أمام قاضي التحقيق للغرفة الرابعة بمحكمة قسنطينة، أين تم الاستماع لهم، منذ الصباح إلى غاية ما بعد الخامسة من مساء يوم أمس، حيث استفاد المتهمون في القضية من الإفراج، وهم رئيس القطاع الحضري والموظفة بشباك الحالة المدنية والمقاول ، بحسب ما أكدته مصادرنا، التي أشارت إلى أن التحقيق في القضية انطلق منذ شهرين من طرف مصالح أمن ولاية قسنطينة.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى