حجز تمثال برونزي و39 قطعة نقدية أثرية و300 غرام كيف
تمكنت مصالح أمن ولاية باتنة في مداهمات متفرقة، من وضع حد لنشاط شبكة لتهريب المصنفات الأثرية من قطع نقدية وحجارة وتماثيل تتكون من أربعة أشخاص وحجزت 39 قطعة نقدية وتمثال ملائكي من مادة البرونز. وفي عملية أخرى، أوقفت عناصر الأمن شابا يبلغ من العمر 22 سنة بحوزته كمية من المخدرات تقدر بحوالي 300 غرام كيف معالج.
مصالح الأمن، قامت، صبيحة أمس، بعرض المحجوزات لممثلي وسائل الإعلام بمقر الأمن الحضري الثامن بحي كشيدة وأوضحت خلية الاتصال في بيان لها، بأن تفكيك شبكة تهريب القطع الأثرية، جاء بعد تحريات مكثفة لفرقة البحث والتدخل، التي أوقعت بمشتبه به بمحطة نقل المسافرين الجنوبية «أذرار الهارة» ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 33 سنة.
عناصر فرقة البحث والتدخل وبعد تفتيش حقيبة الظهر للمشتبه به، عثرت على 39 قطعة نقدية أثرية، حجرين على شكل بيضوي وثماني أوراق نقدية من فئات مختلفة تعود إلى فترة العشرينيات والستينيات من القرن الماضي وبمواصلة التحريات، تم توقيف ثلاثة مشتبه بهم آخرين تتراوح أعمارهم بين 22 و35 سنة وكللت العملية أيضا باسترجاع تمثال ملائكي مصنوع من مادة البرونز وكذا استرجاع أربعة أجهزة حساسة للكشف عن المعادن والتنقيب عن الآثار.
و في عملية أخرى، تمكنت ذات الفرقة من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة  بحوزته كمية من المخدرات، كانت معدة للترويج يقدر وزنها بـ 7.5 غرامات و سلاح أبيض سكين نوع 3 نجوم و بعد تفتيش مسكن المشتبه به، تم العثور على 3 صفائح أخرى من الكيف المعالج يقدر وزنها بـ 282 غراما.
بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لمدرية الأمن الولائي، أشار إلى عمليات متفرقة لمختلف فرق المصلحة الولائية للشرطة القضائية شهر سبتمبر الجاري، أسفر عنها تسجيل 30 قضية تتعلق بحيازة و استهلاك المخدرات و الأقراص المهلوسة وتمخض عنها توقيف 43 شخصا و حجز 820 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 1 كلغ  و 364 غراما.
و في قضايا مكافحة بيع المشروبات الكحولية دون رخصة، فقد تم تسجيل 10 قضايا تورط فيها 13 شخصا و أسفر عنها حجز 8249 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأحجام و الأنواع، من بينها قضية عالجتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 2 كللت بحجز 2163 وحدة و 70 قرصا مهلوسا.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى