دعا منتخبون بالمجلس الشعبي الولائي بجيجل، إلى ضرورة الجدية في تثمين العديد من المواقع السياحية و الأثرية بالولاية و جعلها قطبا لاستقطاب زوار الولاية، فيما طالب والي جيجل من المنتخبين، بتقديم مقترحات بضمها للمخطط التوجيهي للسياحة.
و ذكر منتخبون على هامش الدورة العادية الثالثة للمجلس الولائي، أن العديد من المواقع السياحية مهمشة و لم تذكر ضمن مقترح التوصيات الثالثة و المتعلقة بإحصاء و تثمين المناطق السياحية، خصوصا بالجهة الشرقية من الولاية، رافقها تهميش مس العديد من المناطق على غرار مواقع ببلديات سطارة، الميلية و خير واد عجول.
و قال متحدثون، بأن المناطق تعرف مواقع أثرية يمكن أن تكون جهة مفضلة للزوار و لكن لم يتم العمل على تصنيفها و تهيئتها للاستقبال، متطرقين لعدم إدراج مواقع جبلية و تشجيع السياحة بها، حيث تم التطرق لمنطقة جبل السدات و مناطق ببلدية أولاد عسكر.
و أشار متحدثون، إلى أن المشكل المطروح من جهة أخرى، يتمثل في غياب اللوحات التوجيهية و التعريفية للمناطق الجبلية، إذ من الصعب معرفة مواقع العديد من المواقع الجبلية، حيث تفتقد الولاية للواحات التعريفية، أين وجد العديد من زوار المنطقة، أنفسهم تائهين في البحث  عن المناطق و اعتمدوا كثيرا على توجيهات المواطنين.
و قد أشار والي جيجل، إلى أن جل المناطق المقترحة، تعتبر مكسبا للولاية و يجب على المنتخبين تقديم المقترحات لضمها ضمن المخطط التوجيهي للسياحة و كذا تقديم معلومات دقيقة حول المواقع الأثرية غير المعروفة و قال المسؤول، بأنه سيتم العمل على استغلال فضاءات للترفيه و السياحة  بسد بوسيابة.
و ذكر في وثيقة، مدى تنفيذ التوصيات بالنسبة للعديد من المواقع التي تعتبر وجهة سياحية هامة على غرار سد إيراقن، غابة قروش، جبال بوعفرون.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى