تسليم سكنات بقطب المنشار بداية من نوفمبر
حدد، نهاية الأسبوع المنقضي، والي باتنة فريد محمدي، بداية شهر نوفمبر، لتسليم السكنات بالقطب الحضري الجديد «المنشار»، المتواجد بالمدخل الشمالي لمدينة باتنة وهو القطب الذي عرف تأخرا في تسليم السكنات منذ ما يزيد عن السبع سنوات و يحصي أزيد من ألفي وحدة سكنية.
و يضم القطب الحضري الجديد، حصصا سكنية متنوعة، أغلبها من الترقوي الحر، بالإضافة إلى حصة من 800 سكن اجتماعي إيجاري عمومي. ولا تزال عديد الورشات مفتوحة، بعد أن تأخرت مشاريع سكنية وأخرى تفتقد للتهيئة. وكانت المصالح التقنية، قد اصطدمت لمدة مطولة بإيجاد حل لوضعية توصيل شبكة الصرف الصحي بالمصب، ما أطال في تسليم السكنات لأصحابها.
و بعد معاينة الوالي لورشات الإنجاز مؤخرا، تقرر تسليم حصص سكنية من الترقوي الحر ابتداء من الفاتح نوفمبر، حيث تمت برمجة توزيع 701 سكن ترقوي حر بالمناسبة و 200 سكن من ذات الصيغة مع نهاية السنة الجارية.
و كان الوالي قد أعطى تعليمات لاستئناف الأشغال بمشروع 120 سكنا ترقويا حرا و تدعيم الورشات بالعمال و الآليات بالنسبة لمشروع 648 سكنا ترقويا و أكد على ضرورة تدعيم ورشات حصة 800 سكن اجتماعي إيجاري عمومي، يشرف عليها ديوان الترقية والتسيير العقاري.
يذكر أن حصة 800 سكن اجتماعي إيجاري عمومي، تندرج ضمن حصة 1428 سكنا التي تم الإفراج المؤقت عن قائمة المستفيدين منها، حيث تتوزع الحصة بين القطب حملة 3 و المنشار و تعرف وتيرة الأشغال تباينا بين الحصص السكنية، ما حال دون تسليم المفاتيح لأصحابها، حيث لا تزال القائمة المعلن عنها شهر جوان الماضي، محل دراسة الطعون حسب السلطات المعنية و يرتقب استلام السكنات بعد انتهاء الأشغال بكافة الحصص قبل الدخول الاجتماعي للسنة المقبلة 2020.
للإشارة، فإن السلطات الولائية بباتنة، شرعت في الآونة الأخيرة في الإفراج عن قوائم المستفيدين من حصص السكن الاجتماعي عبر عدة بلديات، على غرار 77 سكنا بتيمقاد، 68 بأولاد سي سليمان، 132 ببوزينة، 20 ببني فضالة و قطع أرضية بفم الطوب.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى