حبس 10 أشخاص زرعوا الرعب بمصلحة الاستعجالات
أمر أمس، قاضي التحقيق بمحكمة الجنح بسكيكدة، بإيداع 10 أشخاص من ذوي السوابق العدلية بينهم فتاة الحبس المؤقت في قضيتين منفصلتين بخصوص المشاجرة بالأسلحة البيضاء، والإخلال بالنظام العام والسكينة، والممارسة الشبيهة وغير الشرعية في بيع الأدوية، وحمل سلاح أبيض، وحيازة مثرات عقلية بغرض الاستهلاك.
القضية تعود إلى الأحد الفارط، عندما تلقت عناصر الأمن العاملة بمستشفى عبد الرزاق بوحارة نداء يفيد بوقوع شجار بين مجموعتين من الأشخاص المشبوهين استعملت فيه أسلحة بيضاء (حجارة، أعمدة قضبان حديدية وخشبية) وبالتحديد على مستوى مصلحة الاستعجالات الطبية. وعليه تنقلت قوات قامت قوات الشرطة باتخاذ كافة الاجراءات الضرورية الكفيلة بالتدخل الفوري حيث تمكنت من توقيف 7 أشخاص من المشتبه بهم  مع حجز كمية من الأسلحة البيضاء المستعملة في الشجار مما جنب اراقة الدماء وعدم تجيل أي ضحية وبمواصلة التحقيق تم توقيف اثنين من المشتبه بهما.
تجدر الاشارة اليه، الأطباء والممرضين والمرضى ومرافقيهم عاشوا أجواء من الرعب بعد أن تعالت الصيحات والصراخ بعد رؤويتهم للمشتبه بهم يحملون العصي، والهراوات ما جعلهم يسارعون إلى اخلاء المصلحة خوفا من أي مكروه قد يحدث لهم.
و في قضية ثانية، أمر قاضي التحقيق بمحكمة سكيكدة، بإيداع شخص في الخمسين من العمر الحبس المؤقت، بعد أن ضبطته مصالح الأمن بمقهى بحي مكي أورتيلاني «السويقة» الشعبي وبحوزته 20 كبسولة من نوع «ليريكا» 150 ملغ وبركيديل 5 ملغ، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء من الصنف السادس ومبلغ مالي يقدر بمليون و800 دج.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى