لجنة وزارية للتحقيق في توزيع الأراضي الفلاحية
حلت لجنة من وزارة الفلاحة و التنمية الريفية، مؤخرا، ببلدية الدوسن غرب ولاية بسكرة، من أجل التحقيق في ملف العقار الفلاحي على مستوى منطقة الغياضة. و بحسب مصادرنا، فإن اللجنة قامت بالتحقيق حول إقصاء شباب المنطقة من الاستفادة من المحيطات الفلاحية، التي وزعتها السلطات المحلية على المستفيدين خلال، الأسابيع القليلة الماضية، في إطار الامتياز الفلاحي.
و هي العملية التي أثارت تذمر عشرات الشباب غير المستفيدين من  بذات المنطقة و الذين راسلوا جميع الجهات من أجل التدخل وفتح تحقيق في الاستفادات ، التي  قالوا بأنه يكتنفها الغموض، و في هذا السياق، عقدت اللجنة عدة اجتماعات مع مسؤولين و منتخبين ببلدية الدوسن و كذا بالمقاطعة الإدارية أولاد جلال، لمعرفة أدق التفاصيل عن العملية.
و أضاف نفس المصدر، بأن أعضاء اللجنة الوزارية استمعوا للمعنيين من الشباب، الذين طالبوا بإنصافهم في ظل توفرهم على جميع الشروط المطلوبة للاستفادة من العقار الفلاحي و تمكينهم من الأراضي بالمنطقة التي استفاد منها غيرهم ، و رفضوا الاستفادة من قطع أرضية فلاحية تبعد عن منطقتهم بعشرات الكيلومترات، في ظل عدم مقدرتهم على مباشرة الأشغال بها، بالنظر إلى ضعف إمكانياتهم المادية.
و أكد مصدرنا، على أن التحقيقات التي قامت بها اللجنة، شملت المحيطات الفلاحية الموزعة مؤخرا، مشيرا إلى أن اللجنة سترفع تقرير مفصلا بخصوص نتائج الزيارة لدى الجهات الوصية، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار القانون ساري المفعول.
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى