أدّى سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار مؤخرا، إلى احتراق 10 عدادات بعمارة في حي ذراع بن الشاوي، ببلدية حامة بوزيان بقسنطينة، ما جعل العائلات المتضررة تعيش في الظلام منذ الأسبوع الفارط، بعد تسرُّب المياه من سقف البناية.
واستيقظ سكان العمارة 13، بذراع بن الشاوي بأعالي الحامة، منذ عشرة أيام، على صوت انفجار عدادات الكهرباء الموضوعة بمدخل التجمع السكني الحضري المذكور، بسبب تسرُّب مياه الأمطار إليها من السقف، حيث أدى ذلك إلى احتراقها، وتدخل مصالح الحماية المدنية ومسؤولي مؤسسة «سونلغاز»، بالوحدة التجارية ديدوش مراد، حسب ما أدلى به السكان للنصر.
وقام عمال المؤسسة بإصلاح الأضرار، وإعادة عدد من العدّادات إلى العمل، وبقي البعض الآخر على حاله، نظرا لرفض عدد من الساكنة ذلك، والتخوُّف من انفجارها مجدّدا، بسبب قرب العدادات الكهربائية من إمدادات الغاز الطبيعي. ودعا سكان العمارة المتضررة، الجهات المعنية إلى التدخل وإيجاد الحلول اللازمة، بعد عديد الشكاوى والرسائل المبرقة لإرجاع التيار إلى المنازل، خصوصا في البرد القارس.
خلية الاتصال لمؤسسة امتياز لتوزيع الكهرباء والغاز، أفادت في ردِّها على انشغال المواطنين، أنَّ دفتر الشروط بهذا الخُصوص واضح تماما، وهو عدم التدخل وتصليح العدادات بالأماكن المبلَّلة، لخطورة هذا الفعل على التقنيّين، مثلما هو حاصل في هذا الشأن بالعمارة 13، نظرا لرشح مياه الأمطار، إلى العدادات، مؤكدة أنه في حال تحسنت الأحوال الجوية وتصحيح هذا الأمر، سيتمُّ التدخل فورا، أو التوجه إلى حل آخر، وهو تغيير أماكن العدادات، تبعا لطلب يتقدّم به الساكنة الـ 10، مع دفع مستحقات التحويل، وإنهاء الإشكال.
فاتح / خ

الرجوع إلى الأعلى