طالب قاطنون و عائدون لممارسة النشاط الفلاحي و الإقامة بمنطقة ورتان في أعالي بلدية الشقفة بجيجل، من الجهات الوصية، إعادة النظر في مواصفات أشغال مشروع طريق أنجز مؤخرا، عرف انزلاقات، صاحبتها صعوبات في السير كونه أنجز بالحصى، فيما أشار رئيس البلدية، إلى أن المشروع لا يزال على عاتق ضمانات المقاول، مؤكدا على معالجة أي خلل تقني ثبت تسجيله.
و قال متحدثون  للنصر، بأنهم فرحوا كثيرا عند بداية تجسيد المشروع الذي سيساهم في دعم عودة الحياة للمشاتي، كونه سيسمح بامتداد السير عبر عدة مناطق انطلاقا من بريري، ورتان، أغبالة بالشقفة، لكنهم تفاجؤوا بطريقة إنجاز المشروع على حد تعبيرهم، و التي «لم تكن في المستوى المطلوب»، قائلين بأنها تمت في ظرف وجيز، في حين شكل الحصى الموضوع صعوبة في السير عبره.
و تحدث المعنيون، عن تسجيل بعض التشققات عبر محور الطريق، ما قد يؤدي إلى حدوث انزلاقات، خصوصا و أن موسم تساقط الأمطار في بدايته، في حين ذكر أحد المتحدثين، أنه يصعب قيادة السيارة عبر الطريق المنجز، بسبب الحصى الموضوع دون تزفيت.
و قد وقفت النصر بالموقع على الصعوبات التي تحدث عنها سكان بالمنطقة، حيث وجدنا بدورنا صعوبة في الصعود بالمركبة، بفعل الحصى الموضوع و الذي جعل العجلات تدور في نفس المكان، كما لاحظنا بداية تشققات عبر عدة نقاط.
و أوضح «المير»، بأن المشروع، تم إنجاز الشطر الأول منه بغلاف مالي يقارب مليار و 500 مليون سنتيم و يهدف إلى فك العزلة عن تجمعي غبالة و ورتان، إضافة إلى التجمعات الثانوية الحاصلة، مؤكدا على انجازه وفق توجيهات المصالح التقنية، خاصة في ما يتعلق بتوسعته.
و أوضح المسؤول، بأنه من الصعب حدوث انزلاقات و صعوبة السير خلال الأشهر الأولى من استعمال الطريق، كونه أنجز بالحصى، على أن تتحسن صلابته تدريجيا مع الوقت، مؤكدا على متابعة المشروع و في حالة وجود تحفظات، سيطلب من المقاول رفعها خلال مدة الضمان المقدرة بـ 12 شهرا.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى