توقيف  متهمين بالسطو  على منزل باستعمال  مفاتيح مصطنعة
أوقفت، أمس، مصالح الأمن بدائرة عين كرشة، سارقي منزل باستعمال مفاتيح مصطنعة، في الوقت الذي كشفت فيه الشرطة بأم البواقي، عن تفاصيل عملية حجز أزيد من 2600 خرطوشة لبنادق صيد.
القضية الأولى تمت معالجتها عقب شكوى رسمية تقدم بها صاحب مسكن وسط المدينة، يشير إلى تعرض منزله للسرقة من الداخل، تم خلالها الاستيلاء على مبلغ مالي، لتفضي التحقيقات التي باشرها عناصر أمن الدائرة، لتحديد هوية المشتبه فيهما و توقيفهما، حيث أثبتت التحريات، بأن عملية السرقة تمت بمفاتيح مصطنعة و على عدة مراحل.
و في قضية منفصلة، أوقفت المصالح ذاتها، شخصا يبلغ من العمر 29 سنة، محل أمر بالقبض في قضية تتعلق بجنحة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة السرقة بالكسر.
من جهة أخرى، أشارت شرطة أم البواقي في بيان لها، أمس، إلى تفاصيل عملية حجز خراطيش موجهة للصيد و التي تمت معالجتها من طرف فرقة البحث و التدخل «بياري» و بينت المصالح الأمنية، بأن عناصر الفرقة أوقفت شخصين مشتبه فيهما و حجز 2637 خرطوشة مخصصة للصيد، بعد استغلال معلومات بخصوص تحضير شخصين لعقد صفقة بيع كمية من خراطيش الصيد على مستوى مدينة عين ببوش، ليتم وضع خطة أمنية محكمة و الترصد للمشتبه فيهما، اللذان كانا على متن مركبة من نوع «بيجو بارتنار»، ليتم توقيفهما، أين عثر بالصندوق الخلفي للمركبة، على كمية خراطيش صيد قدرت بـ1950 خرطوشة.
و باستمرار التحقيق في القضية و بعد تفتيش مسكني المشتبه فيهما، تم العثور على كمية أخرى من الخراطيش قدرت بـ687 خرطوشة وتوبع الموقوفان بجناية الحيازة و المتاجرة بمواد حساسة تتعلق بذخيرة حية من الصنف الخامس، مستوردة عن طريق التهريب باستعمال وسيلة نقل.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى