ذكر مصدر مطلع بدائرة طولقة غرب بسكرة، أن  الإفراج عن قوائم 550 مستفيدا من السكن الاجتماعي، سيكون  نهاية الثلاثي الأول من العام المقبل، بعد الانتهاء من الدراسة المعمقة لجميع الملفات المودعة من قبل اللجنة المختصة و الانتهاء من أشغال الإنجاز التي عرفت توقفا بعد فسخ الصفقة مع المقاولة،  بسبب التأخر المسجل في الإنجاز.
ودعا مصدرنا طالبي السكن، للتحلي بالصبر، في ظل السعي الجاد من قبل الجهات الوصية، لضبط قوائم المستفيدين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للاستفادة من ذات النمط السكني، والذين ناشدوا السلطات المحلية للتعجيل بالإفراج عن قوائم السكن، بعد أن أثار تأخر الإعلان عن المستفيدين منها استياءهم، حيث لجؤوا مؤخرا للاحتجاج، لإشعار المسؤولين بحجم معاناتهم، مستنكرين ما وصفوه بعدم إعطاء السلطات المذكورة، أهمية للموضوع، قياسا بحجم مشاكلهم المطروحة منذ سنوات.
و طالبوا بضرورة الكشف في القريب العاجل عن قوائم المستفيدين و وضع حد لحالة الانتظار التي طال أمدها و التي ضاعفت من معاناتهم مع أزمة السكن.
مؤكدين على أن حاجتهم للسكن، دفعتهم لمطالبة المسؤولين بالإسراع في الإفراج عن قوائم المستفيدين، التي ذكروا أنهم ينتظرونها منذ أكثر من سنتين، لإنهاء معاناتهم مع أزمة السكن، خاصة المقيمين داخل بيوت هشة تفتقر لمعظم المرافق الضرورية و كذا المستأجرين لدى الغير، في ظل الارتفاع الفاحش في أسعار الكراء محليا.
 ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى