شرعت، منذ أسابيع، لجان التحقيق الخاصة بتوزيع السكن الاجتماعي بدائرة طولقة غرب بسكرة، في عملها الميداني للتأكد من مختلف الوضعيات، بعد إيداع أكثر من 9000 ملف من قبل طالبي ذات النمط السكني للحصة المتضمنة 550 وحدة سكنية.
وبحسب مصادر محلية، فإن اللجنة المشكلة من ممثلي بعض المصالح، ستجوب أحياء المدينة للتحقيق في ملفات المعنيين الذين أودعوا ملفاتهم منذ سنوات لإعداد تقارير مفصلة ترفع للجهات المعنية، تتضمن معلومات مدققة قبل تحيين الملفات و تحديد الأولويات التي تستحق الاستفادة من السكن الاجتماعي وإنصاف جميع الحالات، خاصة المقيمة داخل سكنات غير صالحة أو تلك المهددة بالانهيار.
وحسب ذات المصادر، فإن الإعلان عن القائمة الأولية لحصة 24 مستفيدا من السكن الاجتماعي ببلدية بوشقرون، سيكون خلال الأسابيع القادمة، بعد التدقيق في كل الأسماء المقترحة و تطهير قوائم الطلبات المودعة، الأمر الذي جعل أمر الإعلان عن القائمة يأخذ وقتا أطول.
و سيتم الإعلان عن القائمة بعد ضبط كافة الترتيبات الجاري بها العمل وذلك بعد فترة من التحريات المعمقة من قبل لجنة التحقيق، التي تكفلت بمتابعة ومراقبة المرشحين الذين تم اختيارهم من جملة مئات الملفات المودعة والتي تمت دراستها في إطار القوانين المعمول بها في مجال توزيع السكن الاجتماعي وبكل شفافية، من خلال الاعتماد على مبدأ الأولوية .
وفي سياق متصل، ينتظر توزيع حصص سكنية أخرى جاري إنجازها ببعض بلديات الولاية من الصيغة المذكورة، حيث  سيتم الإعلان عن القوائم الاسمية الأولية فور الانتهاء من دراسة جميع الملفات المودعة و هي المشاريع التي من شأنها حسب المسؤولين المحليين، التخفيف من أزمة السكن التي تعاني منها شريحة واسعة من السكان و خاصة على مستوى عاصمة الولاية التي تعرف إنجاز قطب عمراني جديد بالمنطقة الغربية، يتضمن 10 آلاف وحدة سكنية من مختلف الصيغ.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى