والي تبسة يجمّد قائمة التحصيصات بالشريعة
قرر والي ولاية تبسة، تجميد قائمة المستفيدين من التحصيصات الاجتماعية ببلدية الشريعة، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلدية، أول أمس، فور تعليق قائمة المستفيدين.
و أصدر المسؤول تعليمة وجهها لرئيس دائرة الشريعة، يعلن فيها عن تجميد قائمة التحصيصات الاجتماعية بالبلدية، التي تم الإعلان عنها يوم 6 جانفي الجاري، على أن تتم إعادة دراسة الملفات المودعة على مستوى لجنة ولائية شكلت لهذا الغرض من طرف مسؤول الجهاز التنفيذي.
يذكر أن الإعلان عن قوائم التحصيصات الأرضية ببلدية الشريعة، صاحبه احتجاجات في عدد من الأحياء، بعد اتهامات بعدم انتهاج الشفافية في ترتيب المستفيدين و إقصاء حالات لأشخاص من ذوي الدخل الضعيف والمعدوم  يعانون من أزمة سكن  حادة ، في حين احتوت القائمة حسب محتجين، على  ميسورين، ما دفع الوالي للتدخل و التعهد بإعادة ترتيب القائمة حسب الأولوية و إعطاء الأحقية لمن يستحق القطع الأرضية و هو ما لاقى ترحيبا في الأوساط المحلية.
  للإشارة، فقد تواصل احتجاج سكان بلدية الشريعة إلى غاية يوم، أمس، حيث قاموا بمحاصرة «المير» داخل مقر البلدية، مطالبين برحيله، كما أغلقوا البلدية و منعوا دخول الموظفين و الأعضاء، احتجاجًا منهم على قائمة السكن التي تضم 1610 مستفيدين.
و أعرب المقصون عن استيائهم من الأسماء التي حملتها هذه الأخيرة، مطالبين بلجنة تحقيق  فيها، محمّلين السلطات مسؤولية ما يحدث، حيث يعاني الكثير من قاطني البلدية من أزمة سكن حقيقية و خانقة. 

   ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى