تسليم مشروع نقل الغاز في أواخر شهر أكتوبر
تعهد أمس الثلاثاء، مسؤول ورشة تمديد قناة الجر لغاز المدينة لفائدة بلديات الجهة الشمالية لولاية ميلة، بتسليم المشروع أواخر شهر أكتوبر من السنة الجارية، بعدما كانت أشغاله قد انطلقت في نوفمبر الماضي.
الالتزام قدمه المعني لمواطني بلدية تسدان حدادة، و أمام مستشار المدير العام لمؤسسة سونلغاز، و المدير العام لشركة كانغاز المشرفة على المشروع و كذا والي ميلة، هذا الأخير الذي أوضح أن اتصالاته بوزير القطاع و وصاية مؤسسات الانجاز، أثمرت بالحصول على تعهدات بمدّ شبكات التوزيع داخل التجمعات السكنية بالبلديات المعنية بالموازاة مع تمديد قناة الجر حتى توضع الشبكتان في الخدمة معا.
والي ميلة عاين ورشة إنجاز شبكة الصرف الصحي بمشته الظهر و التي انطلقت بها الأشغال مؤخرا وينتظر استلامها شهر جويلية القادم، ليستفيد منها قاطنو  110 مسكن، حيث تم تمويل المشروع من برنامج صندوق التضامن والضمان بغلاف مالي قارب ثلاثة مليار سنتم.
 ومن ذات الصندوق مُول مشروع تجديد وتوسيع شبكة مياه الشرب لفائدة قاطني تجمعات القلة، تيزيمان، دار معاذ، أم الربع، و دار الشريف، وكذا إنجاز مشروع تنقيب أعطى تدفقا يتجاوز 30 لترا في الثانية، أين أمر الوالي بتوجيه طلب للوزارة الوصية لتسجيل دراسة هيدروجيولوجية للمنطقة، لإمكانية إعطاء منسوب مائي يتجاوز مائة لتر في الثانية.
و على هامش الزيارة سلم الوالي لرئيس البلدية  مقرر لستفادة من حافلة للنقل المدرسي، لفائدة تلاميذ تسدان حدادة، كما عاين ببلدية مينار زارزة الأشغال الجارية بمقر روضة الأطفال، لتحويله لعيادة متعددة الخدمات مختصة في الاستعجالات الطبية  ينتظر دخولها الخدمة الفعلية مطلع شهر فيفري الداخل.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى