حبس 3 أشخاص بينهم ممرضتان ببسكرة
أوقفت الشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة، 3 أشخاص بينهم ممرضتان، حيث اتهموا في قضية ترويج مؤثرات عقلية بوصفات طبية مزورة، أودعوا على إثرها الحبس المؤقت.
 حيثيات القضية تعود حسب بيان لخلية الاتصال بأمن الولاية صدر أمس، إلى فتح تحقيق من طرف فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، عقب تداول وصفات طبية مزورة.
و مكنت التحريات في بادئ الأمر، من توقيف شخص يبلغ من العمر 38  سنة عثر بمسكنه على 119 قرصا مهلوسا و 4 قارورات لسائل مهلوس، إضافة إلى 4 وصفات طبية مزورة  بأسماء أطباء عامين يعملون بالمستشفى و تتضمن أدوية مهلوسة، إلى جانب حجز سلاح أبيض يتمثل في سيف.
وبمواصلة التحقيق تم الاشتباه في ممرضين تبلغان من العمر 25 و و28 سنة، وبتفتيش مسكنيهما عثر بالأول على  20 قرصا مهلوسا و 30 وحدة أغطية بلاستيكية خاصة بالمستشفى و 3 وصفات مختومة بأسماء أطباء عاملين بذات المؤسسة،  فيما عثر بالمسكن الثاني على شهادة طبية مرضية  مزورة و وصفتين طبيتين مزورتين. و بتقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية، صدر في حقهم أمر بالإيداع الحبس المؤقت.
و في قضية أخرى، أوقفت المصالح ذاتها شقيقين يبلغان من العمر 30 و 33 سنة، اتهما بالسرقة بالعنف وترويج الحبوب المهلوسة، و حسب مصدر أمني  فإن العملية نفذت إثر ورود معلومات مؤكدة لفرقة مكافحة المخدرات، مفادها قيام شخص بترويج المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية بالقرب من مسكنه، وبمداهمة المكان وتفتيش المنزل، تم توقيف المشتبه في رفقة شقيقه وتبين أنه محل بحث.
و قد تم ضبط 202 قرص من الحبوب المهلوسة، 9 أسلحة بيضاء محظورة تتمثل في سيوف و سكاكين من الحجم الكبير والصغير و ساطور، إضافة إلى 15 هاتفا نقالا و 9 وثائق إدارية و دراجتين ناريتين و كلب مدرب يستعمل، حسب المصدر ذاته، في الاعتداء على الضحايا وسلب ممتلكاتهم تحت طائلة التهديد، لينجز ملف جزائي ضد الموقوفين، أودعا بموجبه الحبس المؤقت بعد تقديمها أمام العدالة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى