تمكنت نهاية الأسبوع، مصالح الجمارك بالمعبر الحدودي أم الطبول بالطارف، بالتنسيق مع أمن الولاية، من تفكيك شبكة إجرامية وطنية مختصة في الإتجار وتهريب الأقراص المهلوسة والمؤثرات العقلية من تونس، تتكون من 7 أشخاص ينحدرون من مختلف الولايات في العقدين الثاني والثالث من العمر، بينهم 3 نساء.
و تم خلال العملية حجز حوالي 8 آلاف قرص مهلوس من مختلف الأنواع و مبلغ مالي يقدر بـ 10 ملايين سنتيم ومصادرة سيارتين سياحيتين تستعملهما العصابة في نقل وتخزين وترويج المهلوسات على نطاق واسع عبر مختلف الولايات، و قد جاء ذلك على إثر تنسيق أمني بين مصالح الجمارك والشرطة، حيث تم ترصد تحركات الشبكة المذكورة منذ عدة أيام بعد لجوئها إلى إدخال فتيات في نشاطها.
و قد تم توقيف 4 أشخاص  بينهم فتاتان، على متن مركبة سياحية  وبحوتهم كمية من المهلوسات قدرت بأزيد من 5 آلاف قرص كانت مخبأة بإحكام في العجلة الاحتياطية للسيارة، وفي طريقها للترويج نحو الولايات الشرقية، ليتم بعد ذلك توقيف 3 أشخاص آخرين على متن سيارة وبحوزتهم قرابة 4 آلاف قرص مخبأ بإحكام في هيكل المركبة والعجلة الاحتياطية، إضافة لمبلغ مالي من العملة الوطنية و أغراض أخرى.
وقد تمت إحالة المتهمين أمس الأول، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة الطارف، و الذي أمر بإيداع 5 أشخاص بينهم فتاة رهن الحبس المؤقت، و وضع البقية تحت الرقابة القضائية.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى