تدهور الممرات العلوية بالطريق الوطني رقم 43
تشهد الممرات العلوية و المعابر بالجهة الشرقية من الطريق الوطني رقم 43 بجيجل، تدهورا كبيرا، جراء تأخر عمليات الصيانة و تأثيرات الصدأ على البنية الخارجية و الداخلية، ما جعل السلطات تسارع بطلب تسجيل عمليات ممركزة للتكفل بها.
وقد عبر مواطنون ببلدية سيدي عبد العزيز للنصر، عن تخوفهم من الوضعية التي يتواجد بها الممر العلوي بجوار الشاطئ المركزي، أين ظهرت به بعض العيوب، على غرار هشاشة الجدار الخارجي الذي أكله الصدأ. وذكر سكان بمنطقتي بازول و القنار مركز، بأن وضعية الممرين الموجودين بالمنطقة، باتت مقلقة جراء “غياب عمليات الصيانة”، مع تآكل جانب من الجدران الحديدية.
وقد طرح منتخبون بالمجلس الشعبي الولائي عدة مرات الوضعية المقلقة التي تتواجد عليها المنشآت المذكورة، أين تم تقديم توصيات بضرورة الصيانة الدورية و السريعة للمعابر و الممرات العلوية الحديدية المنجزة عبر إقليم الولاية.
وقد عملت السلطات الولائية حسب المعلومات المتحصل عليها، على التكفل الجاد بهذا الملف، أين تمت كمرحلة أولى معاينة وضعية المعابر العلوية الخمسة الموزعة على محور الطريق الوطني عبر أربع بلديات، و وضع برنامج لعمليات الصيانة و التنظيف الدورية للمعابر و المساحات المحيطة بها، و كذلك طلاء الواقيات الحديدية و تغيير الأجزاء التالفة منها، على أن ينطلق البرنامج في أقرب الآجال و حسب الأولويات، كما تم تقديم طلب تسجيل عملية ممركزة بغرض التكفل بصيانة الممر العلوي ببلدية سيدي عبد العزيز بمبلغ 500 مليون سنتيم.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى