توقيفات بالجملة بمستشفى الهادي بن جديد بالطارف
اتخذت أمس ،مديرة الصحة والسكان لولاية الطارف، بالتنسيق مع مدير مستشفى الهادي بن جديد بعاصمة الولاية، جملة من الإجراءات  الإدارية و الردعية في فضيحة  قيام عاملة نظافة برمي جنين متوفى في سلة المهملات أول أمس ،وذلك بإصدار قرارت توقيف عن العمل في حق كل من رئيسة مصلحة التوليد ، مدير  المناوبة ، المراقب  الطبي  وعون مكتب الاستقبال، إضافة إلى إلغاء الاتفاقية المبرمة مع  الشركة الخاصة المكلفة بالتنظيف .
الإجراءات المتخذة من قبل المسؤولة الأولى على قطاع الصحة بالولاية، سبقتها قرارات توقيف  في حق عاملة النظافة التي رمت   جثة الجنين  في سلة المهملات  و  القابلات  المداومات  وقت  حدوث الواقعة  ، على أن تطال الإجراءات العقابية  والتأديبية أطرافا أخرى ، وذلك على  خلفية التحقيق  الإداري الذي فتحته الوصاية في قضية رمي عاملة نظافة أمس الأول جثة جنين متوفى يزن 1200غرام عن غير قصد في سلة المهلات .
حيث أفضت التحريات الأولية أن العاملة جديدة بالمستشفى وتابعة لمؤسسة خاصة تم التعاقد معها في مجال التنظيف ،وقد ارتكبت الخطأ في أول يوم عمل لها بالمستشفى ، في حين أثار اختفاء الجنين  المتوفي   دهشة والده  كونه لم يتسلم الجثة بعد حصوله على رخصة الدفن ، ليسارع إلى رفع شكوى لدى  الإدارة ومصالح الأمن .
وأفضت التحقيقات أن اكتشاف الحادثة  جاء بعد تقدم  رئيس مصلحة حفظ الجثث لاستلام جثة الجنين المتوفى والقيام بالإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات ، حيث تفاجأت حينها العاملات بالمصلحة باختفاء الجثة في ظروف غامضة  ، ما  شكل صدمة للقائمين و فتح باب التأويلات على مصراعيه  حول امكانية سرقة الجثة لاستعمالها في الشعوذة أو بيع أعضائها للمصحات الخاصة .
ما أثار حالة طوارئ  داخل المستشفى وتبادل للاتهامات بالتقصير والإهمال  في هذه القضية التي أحدثت ضجة ولغطا  بالشارع المحلي ، قبل أن تسفر  عملية البحث  عن العثور على الجثة  داخل سلة المهملات بعد أن تم رميها   دون أن تدرك عاملة النظافة أنه  داخل الغطاء الملفوف يوجد   جنين متوفى    .
  وقد  تم تسليم الجثة للوالد  بعد تقديم الإعتذار وواجب العزاء له  من قبل إدارة المستشفى ،  فيما  لازالت التحقيقات جارية  بسماع كل الأطراف في هذه الحادثة   .
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى