17 عائلة تقطن سكنات هشة بحي «الكا» تستعجل الترحيل
طالبت، أمس، 17 عائلة تقطن السكنات القديمة الهشة بحي المعسكر «الكا» بوسط مدينة باتنة، بالترحيل في أقرب الآجال، بسبب وضعية السكنات المهددة بخطر الانهيار من جهة و لصدور أمر قضائي بإخلاء السكنات من طرف مالك الأرضية، قبل تاريخ السابع عشر من شهر فيفري الجاري من جهة أخرى، مناشدة السلطات للالتفات إلى مطلبها.
و يعيش أفراد العائلات المعنية بالسكنات القديمة في حي الكا منذ 30 سنة وقد ناشدت السلطات العمومية عديد المرات لترحيلها، بسبب خطر انهيار السكنات القديمة وعدم ضمانها لكرامتها، نظرا لوضعياتها المهترئة تماما، حيث اشتكى قاطنوها من خطر الانهيار بفعل التشققات و التسربات المائية و قالوا بأن السكنات لا تحفظ كرامتهم، مضيفين بأنهم اضطروا للعيش داخلها لصعوبة وضعياتهم الاجتماعية.
 و مما  زاد في قلقهم، مؤخرا، هو صدور إعذار من صاحب الأرضية المشيدة عليها السكنات، عن طريق المحضر القضائي، يطالبهم بالرحيل و إخلاء السكنات قبل تاريخ السابع عشر من شهر فيفري.
و احتجت العائلات المقيمة بحي الكا، على طريقتها، بتعليق لافتات على الشرفات الهشة لسكناتها، تطالب فيها بالترحيل إلى سكنات لائقة، مناشدة السلطات للالتفات إلى مطلبها و قد تحدث السكان عن تلقيهم لوعود سابقة للالتفات إلى انشغالهم، متسائلين عن مصيرهم في ظل تعجيل صاحب الأرضية بترحيلهم.
من جهته رئيس بلدية باتنة، أوضح للنصر بأن العائلات القاطنة بالسكنات الهشة لحي الكا، قد تم إحصاؤها مؤخرا في إطار تحيين البطاقية الوطنية للسكنات الهشة، على أن يخصص لها برنامج سكني لاحقا
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى