فتح نقطة الدوران بالطريق الوطني 79 في زواغي
فتحت مديرية الأشغال العمومية لولاية قسنطينة أول أمس الخميس، نقطة الدوران بمدخل حي زواغي على الطريق الوطني رقم 79، بعد حوالي ثلاث سنوات من غلقها للتخفيف من الضغط المروري، فيما أبدى سكان زواغي ارتياحهم للقرار.
وعادت حركة المركبات إلى طبيعتها الأولى فوق نفق زواغي بالطريق الوطني المذكور، نتيجة فتحه بعد غلقه منذ ثلاث سنوات، للتخفيف من الضغط الذي يشهده المكان بعبور آلاف السيارات منه يوميا، في حين يلاحظ أن حركة المركبات بين مدينة قسنطينة وعلي منجلي عبر الطريق الوطني رقم 79 قد تراجعت في الآونة الأخيرة بفضل فتح محور جديد من طريق بوالصوف انطلاقا من معبر ماسينيسا إلى غاية الطريق السيار شرق غرب بالقرب من جامعة صالح بوبنيدر.
وأبدى سكان حي زواغي ارتياحهم من قرار إعادة فتح محور الدوران، فالآلاف منهم كانوا مجبرين طيلة السنوات الماضية على السير إلى غاية مدخل قاعة العروض الكبرى صالح باي، ثم الانعطاف من خلال المسلك المؤدي إلى القاعة لاستغلال معبر يؤدي إلى حيهم من جهتهم الجنوبية، أو العودة عبر الطريق الوطني رقم 79 للدخول إلى زواغي من خلال حي «سوناتيبا» أو عبر حي «تلمسان» بالقرب من مدخل المقبرة. وقد أغلقت نقطة الدوران بزواغي في 2015، ثم قام السكان بإعادة فتحها عدة مرات، قبل أن تغلق بصفة دائمة.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى