أوليــاء يمنعــون أبنــــاءهم مـــن الدراســــــة
منع، أمس، أولياء تلاميذ مدرسة بن ومان المداني في مدينة بسكرة، أبناءهم من الالتحاق بقاعات الدراسة، بسبب غياب شروط التمدرس بالمؤسسة و تعدد المشاكل داخلها، من بينها السور الخارجي المهدد بالانهيار، تأخر فتح الأقسام المغلقة و عدم إخلاء السكنات الوظيفية.
الأولياء الذين هددوا بمنع أبنائهم من الدراسة إلى غاية الاستجابة لمطالبهم، ناشدوا السلطات المحلية و المديرية الوصية، للتدخل العاجل و إيجاد حلول للمشاكل التي تعرفها المؤسسة، مضيفين بأن عدم التكفل الأمثل بها رغم تلقيهم للوعود المطمئنة من قبل المسؤولين، أثر بشكل سلبي على مسار أبنائهم الدراسي، بعد تراجع مستوى تحصيلهم العلمي.
و أضاف الأولياء، بأن حالة السور الخارجي تستدعي التدخل الفوري لهدمه و إعادة بنائه، بالنظر إلى الخطر الكبير الذي يشكله على حياة التلاميذ و أوضحوا بأن المصالح التقنية المختصة، أكدت خلال معاينتها الميدانية للمدرسة سنة 2018، على عدم صلاحيته و ضرورة هدمه.
كما شدد الأولياء على ضرورة فتح الأقسام الخمسة المغلقة، للحد من حالات الاكتظاظ المسجلة، مع إخلاء السكنات الوظيفية و تهيئة ساحة المدرسة في سبيل ضمان أفضل شروط التمدرس لأبنائهم.
المصالح البلدية و في ردها على مطالب الأولياء، أكدت على أنها تسعى جاهدة للتكفل بها و أخذها بعين الاعتبار بالتنسبق مع الجهات المعنية.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى