محامو سكيكدة يطالبون بالاستقلالية عن المنظمة الجهوية بقسنطينة
طالب محامو ولاية سكيكدة، بالاستقلالية عن المنظمة الجهوية للمحامين بقسنطينة و إنشاء منظمة خاصة بولاية سكيكدة، منددين بما وصفوه بالتجاوزات و هضم للحقوق التي ما فتئوا يتعرضون لها من المنظمة الجهوية بقسنطينة.
و احتج المحامون، أمس، بمدخل مقر المجلس القضائي، رافعين شعارات تطالب بالاستقلالية عن المنظمة الجهوية بقسنطينة، مشيرين إلى أنهم سبق و أن تقدموا بطلب رسمي بخصوص رغبتهم في الاستقلالية، وجه للأمين السابق للمنظمة الجهوية بقسنطينة، من أجل رفعه للأمين الوطني، لكن مطلبهم لم يدرس بجدية و الأكثر من ذلك، أنه المسؤول أبدى رفضه للخطوة.
كما أعربوا عن استحسانهم لحضور الأمين الجديد للمنظمة الجهوية، الطاهر بورايو، لوقفتهم الاحتجاجية و تزكيته للمطلب، الذي من المنتظر أن تتم دراسته في المجلس الوطني للمنظمة الوطنية للمحامين يوم السبت القادم.
و أشار المحامون، إلى أن نقابة ولاية سكيكدة، تعتبر من أهم النقابات بالشرق الجزائري و تتوفر على المؤهلات و الشروط التي تسمح لهم بإنشاء منظمة خاصة بهم، أبرزها وجود خمس محاكمة و أزيد من 750 محاميا.
يذكر أن محامو ولاية سكيكدة، قاموا في شهر جانفي، برفع المطلب للأمين السابق في اجتماع رسمي بسكيكدة، لتنتهي الجلسة بعبارات «ارحل»، قبل أن تسحب منه الثقة، مؤخرا، من قبل محامو المنظمة الجهوية بقسنطينة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى