اكتشاف مخدرات في خزانة تلاميذ قسم تحضيري بسكيكدة
 اهتز قطاع التربية بولاية سكيكدة، أول أمس، على فضيحة من العيار الثقيل، بعد العثور على مخدرات في خزانة كراريس التلاميذ، و قد تم توقيف حارس المدرسة للاشتباه في قيامه بترويجها و بيعها ليلا.
الحادثة وقعت، أول أمس، عندما اكتشف معلم بالقسم التحضيري بمدرسة أحمد بن فلامي في حي عيسى بوكرمة على بعد أمتار من مديرية التربية، وجود صفيحة من المخدرات مخبأة داخل ورقة في خزانة كراريس التلاميذ بالقسم التحضيري رقم 2، ليتم تبليغ مصالح الأمن التي فتحت تحقيقا معمقا في القضية.
فرقة البحث و التدخل و خلال دورية على مستوى الحي، لاحظت مجموعة من الأشخاص يترددون على المدرسة ليلا، فاقترب الفرقة من أحد الأشخاص و قاموا بتلمسه، ليعثروا على كمية من المخدرات بحوزته و بعد التحقيق معه، كشف لهم عن قيامه بشرائها من عند المشتبه به حارس المدرسة، ليتم توقيفه في الحين.
و مواصلة للتحقيقات، تم استدعاء عمال المدرسة و إخضاعهم للتحاليل، من أجل التأكد من مدى تناولهم للمخدرات، قبل أن يطلق سراحهم، بينما تم اقتياد المشتبه بهما إلى المصلحة للتحقيق معه بخصوص القضية، قبل أن يتم تقديمهما أمام العدالة لاحقا أمام وكيل الجمهورية.
و لقيت الحادثة استنكارا واسعا لدى الأسرة التربوية و أولياء التلاميذ، الذين أعربوا عن تخوفهم الشديد من الحادثة و انعكاساتها السلبية على الحالة النفسية للتلاميذ و كذا مستقبلهم الدراسي، بينما ظهر العديد منهم غير مصدق لما جرى، خاصة و أن مكان الحادثة يعتبر للتربية و التعليم و ليس مكانا لتخزين و ترويج المخدرات.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى