كشفت مديرية الموارد المائية لولاية بسكرة، عن تخصيص غلاف مالي قدره 100 مليار سنتيم، من أجل توصيل مياه الشرب للقطب الحضري الجديد 2000 مسكن بالمنطقة الغربية لعاصمة الولاية، من خلال إنجاز 4 مناقب و خزان مائي بسعة 5 آلاف متر مكعب و مد القنوات على مسافة 16 كلم، كشطر أول من المشروع.
 فيما يتضمن الشطر الثاني من العملية، إنجاز 6 مناقب وربطها بمركز الضخ وخزان آخر بذات السعة بغلاف مالي يقدر بـ 50 مليار سنتيم و ذلك بهدف تزويد سكان المنطقة بهذه المادة الحيوية.
و تهدف هذه المشاريع، وفقا لنفس المصدر، إلى مرافقة الاحتياجات المتزايدة في مجال التموين بالمياه الصالحة للشرب، من خلال تعزيز قدرات الضخ و ضمان تزويد المواطنين بالكميات الكافية.
ومن شأنها فور دخولها حيز الخدمة، أن تنهي متاعب السكان مع مشكلة المياه، التي دفعتهم لتوجيه الشكاوى للسلطات المحلية ومسؤولي القطاع بالولاية، لإيجاد حل للوضع الذي يعيشونه. و في سياق متصل، أطلقت ذات المصالح، برنامجا لتحسين التموين بذات المادة الضرورية، في ظل النقص المسجل الذي تعرفه بعض المناطق و ذلك من خلال إنجاز آبار عميقة بغية الاستجابة لاحتياجات السكان و القضاء على مشكلة التذبذب ببعض البلديات تحسبا لفصل الصيف.
و تتضمن المشاريع، وفقا لنفس المصدر، انجاز 17 نقبا ضمن المشاريع القطاعية، أسندت جميع الصفقات للمقاولات المكلفة بالإنجاز، التي ستباشر عملها بعد تأشيرة مصالح الرقابة بالولاية، زيادة على 12 نقبا وضعت حيز التنفيذ لتعبئة الموارد المائية بالبلديات المعنية.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى