انطلقت ببلدية بسكرة، مؤخرا، أشغال الشطر الثاني لصيانة الطرقات وردم الحفر والنقاط السوداء المنتشرة فيها والتي غالبا ما تتسبب في حوادث مرور خطيرة.
وحسب مسؤول من البلدية، فإن العملية التي ستشمل جميع النقاط السوداء والتي كانت محل استياء المواطنين ومستعملي الطريق، تندرج في إطار برنامج إعادة الاعتبار لشبكة الطرقات المسطر لمختلف أحياء المدينة التي تحصي عددا من النقاط السوداء نتيجة لارتفاع حالات الاهتراء التي شوهت الإطار العام للأحياء والشوارع وعقدت من وضعية السير بدرجات مختلفة.
وأضاف ذات المسؤول، أن العملية ستساهم بالدرجة الأولى في إعادة الاعتبار للطرقات بوسط المدينة، على أن تشمل باقي الأحياء الأخرى لضمان سير عادي في ظل الحركة الكثيفة التي تشهدها مختلف الطرقات بالمدينة. مصدرنا أوضح أن عمليات مماثلة سيتم تنفيذها لاحقا وذلك تلبية لمطالب المواطنين بضرورة تهيئة عشرات النقاط السوداء بشبكة الطرقات، خاصة وأن جلها خطيرة وتهدد حياة المارة وأصحاب المركبات، وتأتي في سياق المجهودات المبذولة من أجل التأهيل الكافي لشبكة الطرقات الداخلية والقضاء على مشكلة غياب التهيئة الحضرية وتندرج ضمن الحرص على العناية بملف التهيئة كقضية ذات أولوية، لترقية المدينة وتحسين الإطار المعيشي لقاطنيها.
وبحسب مصدرنا، فإن السلطات الولائية والمحلية تسعى جاهدة لتنفيذ جميع البرامج المسطرة في سبيل إعادة الاعتبار لعاصمة الزيبان وإعطائها المكانة التي تليق بها، على أن تنطلق أشغال بعض المشاريع لاحقا بعد ضبط كافة الترتيبات، قصد القضاء نهائيا على النقاط السوداء بالمدينة والتي كثيرا ما اشتكى منها المواطنون، للتقليل من الأضرار الناجمة عن عمليات الحفر المختلفة.
وتأتي العملية، وفقا للمصدر، بعد الانتهاء من تهيئة ساحة اللعب بحي العمارات بوسط المدينة ووضعها حيز الخدمة، وتعد مكسبا لسكان الحي وما جاوره، إلى جانب الانتهاء من تهيئة محور دوران المسيد والمساحات المجاورة له وتشغيل النافورة المتواجدة به، بعد أن تمت عملية تركيب وتشغيل أعمدة الإنارة العمومية على مستوى الجسر المركزي المؤدي إلى المحكمة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى