حجز 340 ألف وحدة مفرقعات داخل الألبسة البالية
نجحت الفرقة المتنقلة للجمارك الجزائرية ببئر العاتر في حدود الساعة الثانية من صبيحة أمس الأربعاء في استرجاع كميات معتبرة من المفرقعات كانت داخل حزم الشيفون على متن مركبة نفعية من الحجم الكبير.
 واستنادا لمصدر مطلع على علاقة بالعملية فإنه تم نصب كمين على مستوى بعض المناطق الحدودية، أين تم توقيف سيارة نفعية وبعد تفتيشها عثر على كمية معتبرة من المفرقعات التي جلبت بمناسبة العيد،بحيث قدرت عددها بنحو 340260 وحدة.
 وقد أخفيت الكمية بين 31 حزمة للألبسة المستعملة للتمويه والإفلات من الرقابة، وقدرت قيمة المفرقعات المحجوزة 310 آلاف دينار جزائري، فضلا عن السيارة التي تفوق قيمتها 1.2 مليون دينار.
وتعد العملية ضربة موجعة لأباطرة التهريب الذين كانوا ينوون اغراق الأسواق المحلية بهذا النوع من المفرقعات وعشية الاحتفالات بعيد الفطر.
وتأتي عملية أمس متزامنة مع ما قامت به الفرقة المتنقلة للجمارك الجزائرية ببلدية نقرين التي تمكنت من حجز 1000 خرطوشة صيد من عياري 16 و12 مم وذلك في عملية خاطفة بهذه المنطقة، كما مكنت هذه العملية من حجز 2.7 كلغ من مسحوق أنياب الفيلة – العاج – ولم تكشف مصادرنا عن مصدر هذا المسحوق ولا وجهته واكتفت بالتذكير بأن العملية جاءت بعد ترصد للتحركات المشبوهة لسائق سيارة سياحية من نوع رونو 21 كانت قد خرجت من بئر العاتر في اتجاه ولاية الوادي عبر طريق نقرين.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى