أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء سكيكدة، أول أمس، متهما بجناية و عاقبته بـ 5 سنوات سجنا، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة 20 سنة سجنا.
حيثيات القضية تعود إلى 12 فيفري 2020، عندما تلقت مصالح الشرطة في حدود الساعة 20 و 40 دقيقة مساء، اتصالا عبر الرقم الأخضر، مفاده نشوب حريق بإحدى الشقق في حي الإخوة عياشي «لاسيا» و بالتنقل إلى عين المكان، تبين أن الحريق وقع في عمارة و بالتحديد في شقة ر قم 12 للمسمى (م.ب) المكنى «الكبش» الذي يعيش بمفرده.
و كشفت تحقيقات الضبطية القضائية، باستغلال تصريحات الجيران، عن كون صاحب الشقة هو من قام بإضرام النار في منزله، بعد أن شاهدوه يصعد إلى الشقة و هو يتلفظ بألفاظ نابية و كلام فاحش، مرددا عبارة (و الله سأحرق البيت اليوم).
أثناء المحاكمة نفى المتهم الجرم المنسوب إليه، مصرحا بأنه و بتاريخ الوقائع، كان متواجدا بمنزله من الساعة الواحدة زوالا إلى السابعة مساء و خرج لتناول العشاء في جنازة، ثم رجع إلى منزله و بمجرد وصوله، شاهد النيران تشتعل بالشقة و شاهد ثيابه تحترق، لكنه لم يتقدم لإخماد الحريق، لأنه كان يرغب في أن يحترق كامل منزله نظرا لمعاناته من ظروف اجتماعية قاهرة، قبل أن يتوجه إلى غابة واد الوحش و يقضي الليلة هناك.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى