قال والي قالمة، بأن مراكز جديدة لمرضى وباء كورونا، ستفتح قريبا لتخفيف الضغط المسجل على المركز الرئيسي بمدينة قالمة، في ظل الارتفاع المسجل لعدد المصابين في الأيام الأخيرة، بسبب الاستهتار و خرق نظام الوقاية من العدوى، بعد رفع الحجر الصحي الوقائي عن الولاية.
و دعا والي قالمة في لقاء بأعضاء الهيئة التنفيذية، إلى تجنيد كل الإمكانات البشرية و المادية و تجهيز المراكز الجديدة، حتى تستقبل المرضى و الطواقم الطبية في ظروف جيدة.
كما تطرق المجتمعون أيضا، إلى إجراءات فتح مكتب لاستقبال و توجيه المرضى و إعلامهم و مرافقيهم و تأمين المؤسسات الاستشفائية و ممارسي الصحة و متابعة ظروف التكفل بالمواطنين الذين تم إجلاؤهم من خارج الوطن و تخصيص اعتمادات مالية للتكفل بالاحتياجات المسجلة على مستوى المستشفى المرجعي كوفيد19.
و ناقش أعضاء الهيئة التنفيذية ملفات أخرى ذات صلة بجائحة كورونا، بينها عملية تسديد الشطر الثالث من منحة 10 ألف دينار جزائري و وضع للإجراءات و التدابير اللازمة في ما يتعلق بعيد الأضحى المبارك، مثل التموين بالمياه الصالحة للشرب، فتح المذابح، عمليات التطهير و التعقيم و النظافة و التحضير للامتحانات الرسمية، الدخول المدرسي و تسيير نهاية السنة الجامعية و متابعة عمل فرق التفتيش لمصالح الأمن و التجارة و الإجراءات المتخذة تجاه كل تاجر و زبون مخالف للإجراءات الوقائية.
كما دعا مسؤول الولاية كل الفاعلين من المجتمع المدني، هلال احمر جزائري، كشافة إسلامية، جمعيات و لجان الأحياء، إلى تكثيف الحمـلات التحسيسية و خاصة في بعض المواقع التي تشهد حركة و تجمعات بالفترة الليلة، إلى جانب عمليات تعقيم الشوارع، الساحات العمومية و المقرات الإدارية.
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى