أطلقت الجزائرية للمياه وحدة ولاية الوادي مؤخرا، حملة تحسيسية للوقاية من خطر الأمراض المتنقلة عن طريق المياه، مشيرة إلى أهمية الحرص على أهمية نظافة و نوعية معدات نقل و تجميع المياه في حماية الصحة العمومية منها.
و ذكرت مصالح الجزائرية للمياه، في بيان لها تحصلت «النصر» على نسخة منه، أن الحملة تدخل في إطار البرنامج الوطني المسطر من الوزارة الوصية و الهادف إلى تحسيس المواطن بمدى خطورة تلوث المياه في نشر الأمراض و الأوبئة، مشيرة إلى أهمية التقيد الصارم بمعايير النظافة الدورية الخاصة للصهاريج و أوعية حفظ المياه داخل البيوت و تعقيمها.
مؤكدة على تجنب المعدات غير الصحية، على غرار التي كانت تستعمل في نقل و حفظ المواد الكيميائية، ناهيك عن عزل الصحية منها من التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
كما تطرق عدد من الأطباء و أعوان حفظ الصحة عبر الفضاء الأزرق فيسبوك و الحصص التي تبثها إذاعة الجزائر من الوادي، إلى بعض الأمراض التي تنتشر عبر المياه، على غرار التهاب الكبد الوبائي صنف» أ» و»التيفوئيد» و «الكوليرا» و التي من أسبابها عدم الالتزام بشروط السلامة الصحية و النظافة الخاصة، مذكرين ببعض السلوكيات الخاطئة بمياه الشرب و الطهي المستعملة، خاصة في المناسبات، حيث تكون الحاجة إلى أكبر كميات ممكنة من المياه.
كما أشار ذات البيان، إلى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام المحلية في الوصول إلى أكثر عدد ممكن من زبائنها في إنجاح الحملة التحسيسية، في ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة «كورونا» بتطبيق التباعد الاجتماعي و الحد من التجمعات.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى