أطلقت الاتحادية الولائية للأعمال المكملة للمدرسة في ولاية الوادي، مؤخرا، 3 مسابقات تحفيزية للتلاميذ و المؤسسات التربوية في الأطوار الثلاثة، خاصة بأجمل مؤسسة تربوية، أحسن مجلة مدرسية مطبوعة و أحسن نادي علمي مدرسي.
و أكد رئيس الاتحادية الولائية للعمال المكملة للمدرسة عدنان باكيني للنصر، أن المسابقات التي أطلقتها تحت إشراف المديرية الولائية للتربية و الموجهة للأطوار الثلاثة، تدخل في إطار تنفيذ برنامجها السنوي للموسم الجاري و تهدف إلى تنشيط و تحفيز المؤسسات التربوية و النوادي العلمية النشطة، مشيرا إلى أهميتها في إضفاء مزيد من الحيوية و النشاط بين المدارس و توسيع مجال التواصل و التعاون و رفع فعالياتها و مردوديتها.
و قال رئيس الاتحادية، بأن المسابقة الأولى تتعلق بأجمل مؤسسة تربوية من حيث المظهر الخارجي الذي يشمل طلاء الجدران، المداخل و اللافتات، بالإضافة إلى تهيئة و تشجير الساحة و الأروقة و سرية العلم، ناهيك عن تزيين حجرات الدراسة و مختلف المرافق البيداغوجية من مكتبة، قاعة إعلام آلي و مطعم، مع اشتراط الاهتمام بتطبيق إجراءات البروتوكول الصحي الذي فرضته جائحة “كورونا”. و حسب ذات المتحدث، فقد خصصت مسابقة ثانية لأحسن نادي علمي نشط، بهدف تثمين المشاريع العلمية التي ينجزها تلاميذ المدارس بمرافقة و إشراف الأساتذة، منوها بأهميتها في ربط كثير من المواد و الأنشطة العلمية، بما يضمن الرفع من مهارات التلاميذ في مجال البحث العلمي و الابتكار. و أضاف عدنان باكيني، بأن المسابقة الثالثة تتعلق بأحسن مجلة مدرسية مطبوعة تتراوح بين 20 و 30 صفحة، لتشجيع الفعل الثقافي و التأليف بين التلاميذ، واضعة شروطا تتعلق بحداثة المواضيع المدرجة في المجلة، الفقرات المتنوعة و الهادفة، تعكس نشاطات المؤسسة التربوية.
كما أشارت ذات الهيئة، إلى أنها وضعت جملة من شروط المشاركة في المسابقة، أهمها سحب استمارات المشاركة موقعة من طرف الجهة المنظمة و تحديد طبيعة العمل المشارك به، على أن لا تكون المؤسسة قد فازت خلال 3 مواسم الأخيرة بعمل مشابه، لتوسيع فرصة التتويج لباقي المدارس.           
            منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى