سيتدعم قطاع التربية بولاية باتنة بعديد الهياكل والمؤسسات التعليمية الجديدة تحسبا للدخول المدرسي المقبل حيث كشف مدير القطاع خلال ندوة صحفية حول التحضيرات لشهادتي «البيام» و «البكالوريا» عن ترقب استلام هياكل جديدة في مختلف الأطوار أبرزها 07 مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية.
مدير التربية لولاية باتنة أوضح بأن مصالحه تعول على مشاريع الأقسام التوسعية عبر عدة مؤسسات لمواجهة الاكتظاظ كاشفا عن استلام أزيد من 30 قسم توسعي بالإضافة لأقسام أخرى في طور الإنجاز سيتم حسبه استلامها قريبا.
 وفي ذات السياق كشف مسؤول قطاع التربية عن اللجوء في بعض المناطق منها القطب حملة 02 وعين التوتة،  إلى إلحاق مدارس ابتدائية إلى متوسطات لتخفيف الضغط عن الطور المتوسط وتحويل تلاميذ ابتدائي إلى مدارس قريبة لعدم تسجيل ضغط في الطور الابتدائي.
وبخصوص الهياكل والمنشآت الجديدة ، كشف مدير التربية عن استلام مدرسة جديدة بالحي السكني الجديد عدل ببارك أفوراج وتوقع استلام مدرسة بعين التوتة تخضع لأشغال التهيئة الخارجية والربط بالشبكات،  وفي الطور الابتدائي ينتظر حسب ذات المسؤول استلام 05 مدارس جديدة في غضون شهرين منها مدرسة بالقطب السكني حملة و 04 مدارس موزعة بأحياء مدينة باتنة، وهي المرافق التي أكد مدير التربية أهميتها في تخفيف الضغط والتخلص من الاكتظاظ المدرسي.
 وفي الطور المتوسط سيتم استلام اكمالية جديدة قاعدة 06 بالحي الجديد 400 سكن عدل بعين التوتة ، بالإضافة لاستلام أقسام توسعية على مستوى المتوسطات التي تعرف ضغطا منها 05 أقسام بمتوسطة مرازقة و08 أقسام بمتوسطة سلسبيل، واستلام نصف داخلي بوادي الماء، كما سيتم استلام ودخول حيز الخدمة لعشرين مطعما مدرسيا.
وفي الطور الثانوي كشف مدير التربية عن استلام ثانوية ببارك أفوراج بالحي السكني الجديد ألف سكن عدل، وهي المؤسسة التي من شأنها حسب المسؤول تخفيف الضغط عن ثانوية صلاح الدين الأيوبي، ولتخفيف الضغط بمدينة بريكة وخاصة على مستوى حي النصر، كشف مدير التربية عن تقدم مصالحه باقتراح لاستغلال محلات مهملة وتحويلها إلى حجرات دراسية في الطورين الابتدائي والمتوسط .
  مدير التربية قد أكد  ضبط كافة التحضيرات المتعلقة بامتحانات شهادتي البيام والبكالوريا خاصة ما تعلق بترتيب إجراءات البروتوكول الصحي لمنع انتشار فيروس كورونا وسط المترشحين و المؤطرين على مستوى مراكز الإجراء، مشيرا لتسجيل 26 ألف و536 مترشح للبكالوريا و 23 ألف و32 مترشح لشهادة التعليم المتوسط.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى