أمر قاضي تحقيق محكمة بوسعادة، بالمسيلة، مساء أمس، بوضع 07 أشخاص بينهم إطارات وموظفين بتعاونية البقول والحبوب الجافة ومطاحن رياض المسيلة، وصاحب مطحنة خاصة تحت إجراءات الرقابة القضائية، بينما أُفرج عن مدير مطاحن رياض المسيلة بمعية إطار واستفاد 03 آخرين من الاستدعاء المباشر.

ووجهت المحكمة للأشخاص المذكورين تهم تتعلق بإساءة استغلال الوظيفة عمدا على نحو يخرق القوانين والتنظيمات، الإهمال الواضح المؤدي إلى ضياع الأموال العمومية والتزوير واستعمال المزور، الاحتكار والمضاربة وجنحة الإخلال بتنظيم وإحداث اضطراب به والغش الضريبي وعدم الفوترة.

يذكر أن حيثيات القضية التي عالجتها وحدات الدرك الوطني بالمسيلة بداية الأسبوع الجاري تعود إلى معلومات وصلت قائد المجموعة بخصوص تلاعب بعض الأطراف بمادة القمح المدعم حيث تم وضع خطة محكمة مكنت من توقيف 03 شاحنات محملة بأكثر من 640 قنطار من مادة السميد و 830 قنطار من مادة الفرينة على مستوى أحد مخارج مدينة بوسعادة تبين أنها كانت موجهة إلى ولاية غرداية ليتم تحويلها عن مسارها المحدد قانونا.

وقد كشفت التحقيقات التي باشرتها في أعقاب ذلك وحدات الدرك الوطني عن تورط إطارات وموظفين بتعاونية الحبوب والبقول الجافة وبمطاحن المسيلة وصاحب مطحنة خاصة.

فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى