أبرمت مؤسسة «الجزائرية للمياه» لولاية سوق أهراس أربع اتفاقيات مع أصحاب مؤسسات مصغرة منشأة ضمن جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، وذلك قصد إشراكها في تحسين الخدمة العمومية في مجال التزويد بمياه الشرب, حسب ما أفادت به  أمس الثلاثاء المكلفة بالاتصال بذات المؤسسة, نبيلة لموشي.
وأوضحت السيدة لموشي, أن الاتفاقيات المبرمة ستتواصل «في غضون الأيام القليلة المقبلة» لتشمل مؤسسات أخرى وذلك بهدف إشراك أصحاب المؤسسات المصغرة في مختلف أشغال «الجزائرية للمياه « لا سيما في ما يتعلق بتركيب عدادات استهلاك المياه وإنجاز التوصيلات وكذا إصلاح التسربات المائية.
و تندرج هذه العملية في إطار تجسيد الاتفاقية المبرمة بين وزارة الموارد المائية والوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات الصغيرة من أجل تحسين الخدمة العمومية في مجال التزويد بالمياه وإشراك المؤسسات المصغرة في الأشغال المتعلقة بالصيانة والتركيب والتوصيل الفردي.
وتم في هذا السياق, عقد لقاء عمل ضم عددا من المؤسسات المصغرة المختصة في الترصيص الصحي، وذلك لشرح و توضيح طبيعة العمليات التي تم إسنادها إليها وكذا مختلف المقاييس التقنية قبل شروعها فعليا في الأشغال عبر عديد مراكز التوزيع التابعة لذات الوحدة, كما ذكرته ذات المتحدثة.
للتذكير, تضم ولاية سوق أهراس 100 خزان للمياه بقدرة تخزين إجمالية تصل إلى 80 ألف و250 مترا مكعبا فيما يبلغ طول الشبكة الرئيسية للتوزيع 1665 كلم ما سمح بارتفاع الحصة اليومية للفرد الواحد إلى 136 لترا.

وأج

الرجوع إلى الأعلى