تجمع أمس، مربو الماشية بمدينة أولاد جلال وما جاورها بالجهة الغربية لولاية بسكرة، أمام مقر المقاطعة الإدارية لمطالبة السلطات المحلية بالتدخل وإعادة فتح السوق الأسبوعي لمزاولة نشاطهم بعد تكبدهم «خسائر كبيرة».
المعنيون طالبوا المسؤولين بإعادة النظر في قرار الغلق الصادر منذ أشهر، في ظل جائحة كورونا، ودعوا إلى ضرورة فتحه في القريب العاجل مع الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة بسبب تفشي الوباء وذلك للحفاظ على نشاطهم المهدد بالزوال كما قالوا.
وأكد بعض المعنيين في اتصالهم بالنصر، أنهم تكبدوا خسائر مادية كبيرة انعكست بشكل سلبي على عائلاتهم بالنظر لغياب مصادر دخل بديلة، لاعتمادهم بشكل كلي على تربية الماشية، كما أوضحوا أنهم يعانون من بعض المخاطر التي تتربص بمستقبل سلالة ماشية أولاد جلال على غرار العوامل الطبيعية المتمثلة في الجفاف الذي طال أمده،  و كذلك الغلاء الفاحش لمادتي الشعير والنخالة بعد أن وصل سعر القنطار منهما إلى قرابة 4000 دج في السوق الموازية.
المربون ناشدوا المسؤولين من أجل التدخل وفتح السوق الأسبوعي ومساعدتهم في حل المشاكل المطروحة، التي  تجعل من التمسك بهذه الحرفة ضربا من المخاطرة المالية، خاصة بعد الصعوبة المسجلة هذه الأيام في عملية البيع ما ضاعف من حجم معاناة مئات المربين بالمنطقة حسبهم.                 ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى