استفاد قطاع الموارد المائية ببلدية بسكرة، من بعض العمليات التي تهدف لتدعيم قدرات التموين وتحسين الخدمة العمومية والتكفل بحاجيات المواطنين تحسبا لموسم الصيف.
وبحسب مصدر موثوق للنصر، فإن العمليات تخص أساسا إنجاز ثلاثة مناقب جديدة بكل من أحياء العالية، لمسيد ولبشاش، لمرافقة الاحتياجات المتزايدة في مجال التموين بالمياه، من خلال تعزيز قدرات الضخ وضمان تزويد المواطنين بالكميات الكافية.
كما تتواصل أشغال إنجاز بعض المناقب والخزانات بعدد من المناطق وأحياء المدينة، من ذلك منطقة الحزيمة، من خلال منقب مائي بقدرة تدفق 25 لترا في الثانية، وكذا مشروع إنجاز وتجهيز محطة الضخ مع خزان 2000 متر مكعب، للتزويد بالمياه الصالحة للشرب، حيث سيساهم المشروع في تدعيم قدرات الضخ والتخزين، لضمان التموين لاسيما بالقطب الحضري الجديد، مع تدعيم أحياء المدينة وفقا للمصدر، إلى جانب مشاريع تحسين شبكة توزيع المياه عبر بعض أحياء المدينة.
وفي ما يتعلق بالبرنامج المسطر على المديين القريب والمتوسط وحسب مصدرنا، فإنه يتضمن إنجاز مشاريع أخرى لتعزيز قدرات الضخ، وضمان تزويد المواطنين بمياه الشرب بالكميات المطلوبة، خاصة أثناء فصل الصيف، كما تتوقع مصالح مديرية الموارد المائية بالولاية، أن تساهم عمليات تجديد وتوسيع شبكات المياه الرئيسية والفرعية، في تحسن عملية التوزيع بالأحياء والتجمعات التي ظلت تعاني من نقص أو تذبذب.
واستنادا لذات المصدر، فإن هذه المشاريع من شأنها تأمين مصادر التموين بالمياه، حيث سترتفع طاقة الإنتاج بشكل ملحوظ، بدخولها جميعا حيز الخدمة. ويسعى القائمون على القطاع لتفعيل بعض المناقب والخزانات الجديدة التي تم الشروع في التحضير لاستغلالها من أجل تحسين وتيرة تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب في مختلف البلديات والمناطق التي تعاني نقصا في المجال، خاصة في فصل الصيف بالنظر إلى ارتفاع معدل الاستهلاك اليومي .وبرمجت المديرية الوصية، عمليات أخرى مماثلة لوضع حيز الخدمة آبار وخزانات جديدة بالأحياء والمناطق التي تعاني نقصا في التزود بالمياه.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى