أطلقت مديرية التوزيع للكهرباء و الغاز بالوادي، خلال الأيام الأخيرة الماضية، حملة واسعة لتحصيل أزيد من 3132 مليون دينار ديون عالقة على عاتق زبائنها من مختلف الفئات، بينهم 65 % من الزبائن العاديين، مؤكدة على توفر خدمة التسديد الالكتروني للفواتير.
و ذكرت مصالح سونلغاز «للنصر»، أنها أحصت أزيد من 2022 مليون دينار ديون مسجلة على عاتق المواطنين العاديين من أصحاب المنازل، إلى غاية آخر يوم من شهر سبتمبر و268.20 مليون دينار حجم الديون المترتبة على المستثمرين الخواص من صناعيين و أصحاب المحلات التجارية، بالإضافة إلى العاملين في الحقل الفلاحي الموزعين عبر 30 بلدية.
كما قدرت مديرية التوزيع للكهرباء و الغاز بالوادي، حجم الديون المترتبة على الإدارات و المؤسسات العمومية من زبائن التوتر المنخفض و المتوسط، بأزيد من 810 مليون دينار، 80 % منها هي المستحقات المالية المسجلة على عاتق البلديات، بمبلغ يفوق 790 مليون دينار جزائري.
ذات المصالح أكدت على أهمية حملة تحصيل الديون العالقة على عاتق مختلف أنواع الزبائن، في ضمان استمرار خدماتها على أحسن وجه و مواصلة مشاريعها الرامية لتحسين خدماتها، من خلال عمليات تجديد الشبكة، ناهيك عن المشاريع الجديدة الخاصة بتزويد التجمعات السكنية الجديدة ومناطق الاستثمار بشبكتي الكهرباء و الغاز.
وأشارت المصالح ذاتها، إلى أنها وضعت العديد من السبل التي من شأنها أن تسهل للزبون تسديد فواتير الاستهلاك، خصوصا في ظل تفشي فيروس»كورونا» في البلاد، حيث أتاحت الشركة إمكانية وضع رزنامة لدفع المستحقات على أساس اتفاق ودي بين الزبون و الوكالة التجارية التي ينتمي إليها.                          منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى