عبر سكان عديد الأحياء ببلدية أولاد جلال غرب بسكرة، عن تذمرهم جراء تفاقم أزمة التزود بالمياه الصالحة للشرب، حيث يتزودون بمعدل مرتين كل أسبوع تقريبا.وأكد عدد من المواطنين في اتصالهم بالنصر، أنهم يعيشون أزمة مياه حادة بسبب الندرة الحاصلة، ما خلف حالة من القلق في أوساط السكان الذين ناشدوا السلطات المحلية و المديرية الوصية ، لضرورة التدخل العاجل لإنهاء معاناتهم اليومية الناجمة أساسا عن التذبذب في التزود بالمياه الصالحة للشرب.
المتضررون من السكان، طالبوا بالتعجيل في إيجاد حلول جذرية لمشكلة المياه المطروحة و استنكروا التماطل في التكفل بمطالبهم رغم توجيههم لعشرات الشكاوى، بالنظر إلى حجم المشكلة المطروحة منذ سنوات .
و هي المشكلة التي قالوا بأنها دفعتهم إلى الاعتماد بشكل كلي على مياه الصهاريج، للتزود بالكميات اللازمة رغم ارتفاع أسعارها في ظل ارتفاع معدل الاستهلاك اليومي.
كما شددوا على ضرورة التوزيع العادل للمياه على مستوى كافة أحياء المدينة، مقابل إيجاد حل جذري للمشكلة و الوقوف على معاناتهم، خاصة بعد تراجع كمية الضخ و اختلاط مياه الشبكتين الباردة و الساخنة على مستوى عديد الأحياء.
المتضررون طالبوا كذلك بتجديد الجزء المتضرر من قناة الجلب انطلاقا من منطقة بئر النعام، للحد من تسربات المياه نتيجة لقدمها و ذلك بعد تجديد الشطر الممتد من الدوسن لمدينة أولاد جلال.
في المقابل، طمأنت السلطات المحلية بالحد من متاعب السكان في مجال التزود بالمياه، بعد الانتهاء من بعض الأشغال الخاصة للرفع من نسبة الضخ.   
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى