يشتكي سكان قرية ديفل التابعة لبلدية أولاد جلال غرب بسكرة، من نقص كبير في وسائل النقل الجماعي باتجاه مركز البلدية، مما يجعل المتنقلين منهم ينتظرون طويلا على حافة الطريق من أجل الظفر بوسيلة نقل عابرة، الأمر الذي ضاعف من معاناتهم اليومية .
و ذلك بالنظر إلى تعطلهم المستمر في قضاء حاجياتهم خاصة بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين الذين يصلون متأخرين في معظم الأحيان إلى مؤسساتهم التربوية
و أشار عدد من الأولياء في اتصالهم بالنصر، إلى الظروف القاسية التي يعيشها أبناؤهم بشكل يومي جراء غياب وسائل النقل و اضطرارهم للتنقل بمختلف الوسائل للالتحاق بمؤسساتهم.
و ناشد الأولياء الجهات الوصية، لضرورة التدخل العاجل قصد توفير حافلة النقل المدرسي بشكل منتظم، خاصة في ظل الصعوبات و المخاطر التي يكابدها فلذات أكبادهم.
مطالبين من السلطات المحلية، بمراعاة ظروف أبنائهم والتكفل الأمثل بمطلبهم و ألحوا على ضرورة إنهاء المشكلة المطروحة منذ سنوات لمساعدة أبنائهم على الالتحاق بمقاعدهم الدراسية في الوقت المحدد صباح، تفاديا لحالات الطرد من قبل مسؤولي المؤسسات التربوية .
كما يشتكي السكان من غياب الإنارة العمومية، الأمر الذي بات ينغص عليهم حياتهم اليومية، رغم رفع للانشغال مرارا إلى الجهات المعنية التي لم تحرك كما يقولون ساكنا من أجل حل مشاكلهم المتعددة الأوجه.
و أعرب المعنيون عن انتقادهم للجهات المسؤولة التي قالوا بأنها لم تعرهم أي اهتمام ولم تأخذ مطالبهم المتكررة مأخذ الجد و غير مبالية بحجم المتاعب التي يكابدونها بشكل يومي، مطالبين بالمناسبة السلطات المعنية بالتدخل لإنصافهم  تنمويا، مؤكدين على أنهم رفعوا عدة شكاوى إلى المسؤولين، لكنها بقيت بدون تجسيد بالرغم من الوعود التي قدمت لهم.
من جهتنا حاولنا نقل الانشغالات التي يطرحها السكان إلى مسؤولي البلدية لمعرفة ردهم، لكن دون جدوى .  
ع ـ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى